العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > السيارات الكورية والماليزية > شيفروليه الكورية CHEVROLET و دايو DAEWOO

شيفروليه الكورية CHEVROLET و دايو DAEWOO دايو - شيفرولية الكورية daewoo يشمل سيارات دايو وشيفروليه المصنعة في كوريا ( لانوس - نوبيرا - أفيو - أوبترا......إلخ)

قديم 22-08-2010, 06:32 PM
الصورة الرمزية sad-bird
sad-bird sad-bird غير متواجد حالياً

sad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond repute
خبر جديد انا عاوز من دي

أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية أول أمس عن فتح باب حجز سيارتها الجديدة شيفي فولت (التي كنا قد تحدثنا عنها منذ عامين) بسعر 41,000 دولار، ليثير هذا الخبر ضجة كبيرة عبر الإنترنت. فلماذا كل هذه الضجة؟

صحيح أن السيارة على أناقتها ليست فريدة لدرجة ملفتة، لكن تميّزها يكمن في أنها وببساطة لا تحتاج الذهاب إلى أي محطة بنزين أبداً لأنها تشحن من كهرباء المنزل تماماً مثل هاتفك الجوّال!!:

تأتي السيارة بمقبس كهرباء (شاحن!) لتستطيع إيصالها على كهرباء المنزل، وتستطيع عند شحن البطارية كاملةً أن تسير مسافة 64 كيلومتر قبل الحاجه لإعادة الشحن مرة أخرى. لكن ماذا لو نفذ شحن البطارية وأنت في منتصف الطريق؟ (نسيت أن تشحنها في الصباح مثلاً!!)
بسيطة.. يمكن للسيارة أن تعمل بالغاز كذلك وتستطيع السير مسافة 482 كيلومتر عندما يكون خزّان الغاز ممتلئاً.

لكن لو كنت في الولايات المتحدة لا تقلق من فكرة نفاذ شحن هاتفـــ (…أقصد سيارتك) لأن وزارة الكهرباء الأمريكية لديها خطة لنشر 15,000 محطة شحن بالكهرباء عبر الولايات المتحدة.

تُشجع الولايات المتحدة وأغلب دول العالم المتقدمة المشاريع الصديقة للبيئة التي تستخدم مصادر طاقة بديلة عن البنزين، لذا يحصل مشتري هذه السيارة على تخفيض ضرائب يصل لـ7,500 دولار أمريكي، بمعنى أن ثمن السيارة الفعلي هو 33,500 دولار (ثمن رائع لتكنولوجيا حديثة بهذا الشكل).

قد تظنون أن مسافة 64 كيلومتر للشحن الواحد مسافة قصيرة (خاصةً لمحبي التنقل والسفر) لكن تم اختيار هذا الرقم تحديداً بعد دراسة أظهرت ًأن 75% من الأمريكيين يقطعون يومياً حوالي 65 كم ذهاباً وإياباً لأماكن عملهم.

تسير السيارة بسرعة 100 ميل في الساعة، وتصل لسرعة 60 ميل في الساعة من الثبات في زمن قدره 8.5 ثانية، والبطارية صالح للعمل لمدة 150 ألف ميل.

تحدثنا عن هذه السيارة منذ عامين (في سبتمبر 2008) وقُلنا حينها أن شركة شيفروليه تقول أنها صنعت هذه السيارة للمستقبل، فأهلاً بكم في المستقبل!

أود الإشارة ختاماً أن علينا أن لا نفرط التفاؤل بهذه التكنولوجيا الجديدة لأنها المرة الأولى التي يتم فيها توفير سيارة كهربية بإنتاج ضخم وبهذه المواصفات التي تناسب احتياجاتنا اليومية، لذا نتوقع مشاكل أو أخطاء أو عيوب (لن تكون مفاجئة) لكنها بالتأكيد خطوة كبيرة جداً لمزيد من الاعتماد على الطاقة النظيفة في حياتنا اليومية ومزيد من الابتعاد عن الاعتماد على النفط ومصادر الطاقة المستنفذة.
ليصبح سؤال المستقبل هو: كيف سنولد الكهرباء أساساً في محطات الطاقة بطريقة نظريفة؟
وأظن أن محطة توليد الطاقة بزيت النخيل في بريطانيا تعطينا فكرة عن إجابة هذا السؤال

منقوووووووووووووووووول
وصلني عبر الايميل

إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا خالد لمحزونون
ولا نقول إلا ما يرضي ربنا
إنا لله و إنا إليه راجعون
قديم 22-08-2010, 06:41 PM
الصورة الرمزية احمد بدر1978
احمد بدر1978 احمد بدر1978 غير متواجد حالياً
من انا؟: متزوج عندى بنتين وولد
التخصص العملى: مهندس موبيلات فى اى 2
هواياتي: تربية الكلاب والصيد

احمد بدر1978 has a reputation beyond reputeاحمد بدر1978 has a reputation beyond reputeاحمد بدر1978 has a reputation beyond reputeاحمد بدر1978 has a reputation beyond reputeاحمد بدر1978 has a reputation beyond reputeاحمد بدر1978 has a reputation beyond reputeاحمد بدر1978 has a reputation beyond reputeاحمد بدر1978 has a reputation beyond reputeاحمد بدر1978 has a reputation beyond reputeاحمد بدر1978 has a reputation beyond reputeاحمد بدر1978 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: انا عاوز من دي

وانا كمان عايز من دى

الله يرحمه ويتغمد روحه الجنة....ويحشره مع الصالحين,,,,ويجزيه الفردوس الأعــلى,,

إننا لله وإنا إليه راجعون...

إن القلب ليحزن والعين لتدمع,,,وإنا لفراق أمثاله لمحزونون....

ان مرت الأيام ولم ترونـــــــي. فهذه مواضيعي فتـذكرونـــــــي. وان غبت يوما ولم تجدونــــــي. ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونـــــــي. وان طال غيابـي عنكــــــــــــــم. دون عـودة اكون وقتهـا بحـاجــة للدعـاء فادعـولــــــــــــــــــ ي
قديم 22-08-2010, 07:14 PM
الصورة الرمزية ابو جودة
ابو جودة ابو جودة غير متواجد حالياً
من انا؟: متواضع لله
التخصص العملى: احدى شركات الغاز
هواياتي: قيادة السيارات

ابو جودة has a brilliant futureابو جودة has a brilliant futureابو جودة has a brilliant futureابو جودة has a brilliant futureابو جودة has a brilliant futureابو جودة has a brilliant futureابو جودة has a brilliant futureابو جودة has a brilliant futureابو جودة has a brilliant futureابو جودة has a brilliant futureابو جودة has a brilliant future

وانا كمان عاوز من دى
قديم 23-08-2010, 01:16 AM
الصورة الرمزية sad-bird
sad-bird sad-bird غير متواجد حالياً

sad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond reputesad-bird has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد بدر1978 مشاهدة المشاركة

وانا كمان عايز من دى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو جودة مشاهدة المشاركة

وانا كمان عاوز من دى

احمد بدر / ابو جودة نورتو الصفحة

كده بقينا 3
مين يزود

بس المشكلة عندنا بقى ولا هيبقى ليها ضمان ولا صيانه ولا توكيل
ولو حصل ( بعد الشر يعني بعد الشر ) ونزلت عندنا مصر علشان نحافظ على البيئة والتلوث والوقود وكده اكيد الوكيل هينزلها بسعر فوووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووق

إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا خالد لمحزونون
ولا نقول إلا ما يرضي ربنا
إنا لله و إنا إليه راجعون
قديم 23-08-2010, 02:09 AM
الصورة الرمزية Devill Blood
Devill Blood Devill Blood غير متواجد حالياً
من انا؟: when u lose your dreams u become no thing at all
التخصص العملى: student at mansoura university - faculty of law - english section
هواياتي: أخبار السيارات-الرسم-الكمبيوتر والأنترنت

Devill Blood has a reputation beyond reputeDevill Blood has a reputation beyond reputeDevill Blood has a reputation beyond reputeDevill Blood has a reputation beyond reputeDevill Blood has a reputation beyond reputeDevill Blood has a reputation beyond reputeDevill Blood has a reputation beyond reputeDevill Blood has a reputation beyond reputeDevill Blood has a reputation beyond reputeDevill Blood has a reputation beyond reputeDevill Blood has a reputation beyond repute

دى سعرها لن يقل عن 300 ألف جنية لا ياعم مش عايز
ثانيا السيارة دى نزلت فعلا فى معرض فى مصر