العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > منتدى الصيانة و اﻹصلاحات > ميكانيكا السيارة

ميكانيكا السيارة يحتوى على المعلومات الفنية عن المحركات و أجزاءها و ناقل الحركة (الفتيس) و القابض (الدبرياج) و تجارب الصيانة الميكانيكية

قديم 18-06-2012, 05:17 PM
khaled subihi khaled subihi غير متواجد حالياً

khaled subihi is on a distinguished road
افتراضي رد: مشكله في زيت السياره

اولا مرحبا وانا سعيد بالانضمام لهاذا المنتدى الجميل استهواني الموضوع وبصراحه انا بعاني من نفس المشكله تماما بستعمل كاسترول ماجنتك سيارتي دايهاتسو شاريد ماشيه ميت الف كيلو لاحظت انو الزيت بينقص على الثلاث الاف كيلو تقريبا كاسه زيت دورت بالمنتديات على حكي الناس هو الماجنتك بينقص اصلا وبرضو لما ادعس جامد للسيارة بلاحظ دخان اسود خفيف جدا بس برضو لسه بستخدم كاسترول ماجنتك ولما افتح الغطا بشوف تبخيرة ودخان ابيض فحاب اسالك شو صار معك وشو كان العيب من الزيت عشان اغيرو وبلاش ماجنتك او بلاش كاسترول كلو رجاءا علمني شو صار معك لانو القضيه متشابهه وشكرا الك
قديم 19-06-2012, 02:33 AM
احمد عتمان بي ام احمد عتمان بي ام غير متواجد حالياً

احمد عتمان بي ام is on a distinguished road

اهلا بك استاز خالد .... انا والله حتى الان المشكله لم تحل بنسبه 100% لاكن نصحوني مهندسو الصيانه في BMW استعمال زيت Castrol edge sport او castrol edge العادي وقالو لي ان البخار الصاعد من غطاء الزيت طبيعي .. وبل فعل قمت بالتغير الى castrol edge فلاحظت تحسن كبيييير في اداء المرك و صوته والدخان الابيض من الشكمان قل كثيرا لاكن هل سينقص الزيت ام لا مازال تحت التجربه .... بس مش عارف ليه مبقتش مستريح لكاسترول لاني لقيت اكثر من شكوا نقص زيت كاسترول .... فهناك زيت لوكي مولي
انا بجد محتاااااااااار
قديم 19-06-2012, 02:37 AM
احمد عتمان بي ام احمد عتمان بي ام غير متواجد حالياً

احمد عتمان بي ام is on a distinguished road

بس الدخان الي بيتصاعد عندك اسود ولا ابيض ..... لو اسود كما ذكرت فهاذا ليس له اي علاقه بالزيت او المكينه اطمن هوه اما بسبب حساس شكمان او عيب بالشكمان نفسه
قديم 22-06-2012, 03:03 PM
khaled subihi khaled subihi غير متواجد حالياً

khaled subihi is on a distinguished road

سيد حماده انا حاعمل مثلك بالزبط تماما حاغير الكاسترول ماجنتك ومش كاسترول لانو الاسم انا كرهتو وانا دخان اسود بس صحيح بس ليش الزيت بينقص لانو الاصل ماينقص ابدا وشكرا الك على التوضيح انا حاغير الزيت الاسبوع الجاي وببلغك بالتطورات واما البخار الي بيطلع من فتحت الماتور انا كمان سالت عنها وقالولي عادي مش لازم ينقص وبرضو سالت منتدى سعودي قالو انو الماجنتك اصلا هو بينقص لوحده وبيزيدوه على الثلاث الاف كيلو شكرا على الاجابه وحابلغك بالتطورات