العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > منتديات السيارات العامة > رياضة المحركات

رياضة المحركات ساحة خاصة باخبار سباقات السيارات وتعريف بها وقواعدها واخبارها ونجومها


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-08-2008, 03:27 AM
الصورة الرمزية SuMo
SuMo SuMo غير متواجد حالياً

مشرف قسم رياضة المحركات

 
تاريخ التسجيل: May 2008
الموقع: Cairo
المشاركات: 994
SuMo has a reputation beyond reputeSuMo has a reputation beyond reputeSuMo has a reputation beyond reputeSuMo has a reputation beyond reputeSuMo has a reputation beyond reputeSuMo has a reputation beyond reputeSuMo has a reputation beyond reputeSuMo has a reputation beyond reputeSuMo has a reputation beyond reputeSuMo has a reputation beyond reputeSuMo has a reputation beyond repute
افتراضي كوفالاينن يحقق فوزه الأول في هنغاريا

حالف الحظ سائق الماكلارن هايكي كوفالاينن بعد أن ورث المركز الأول من فيليبي ماسا قبل نهاية سباق هنغاريا ليحقق الإنتصار الأول في مسيرته. كانت هذه بمثابة أفضل هدية من كوفالاينن لفريقه الماكلارن الذي جدّد له عقده حتى العام 2009.

بقي الفنلندي بالمركز الثالث أكثر من نصف السباق، إلا أنه ورث المركز الثاني من زميله لويس هاملتون قبل 30 لفة من نهاية السباق المؤلفة من 70 لفة، ثم ورث المركز الأول من ماسا قبل ثلاث لفات من النهاية.

حقق تيمو غلوك أول بوديوم له وأفضل نتيجة لفريق تويوتا هذا الموسم بإحتلاله المركز الثاني بعد أداءٍ قوي، أما كيمي رايكونن فحدّ من خسائر الفيراري بإحتلاله المركز الثالث.

وإحتل فرناندو ألونزو المركز الرابع مع نتيجة جيدة لفريق رينو، أما هاملتون فأنهى السباق خامساً بعد أن كان متوقعاً إنهاؤه بالمركز الثاني. وسجل نيلسون بيكيه ثلاث نقاط إضافية لفريق رينو مع المركز السادس، كما سجل يارنو ترولي نقطتين إضافيتين لتويوتا بالمركز السابع، وكانت النقطة الأخيرة من نصيب روبرت كوبيكا ونتيجة سيئة لفريق BMW.

سيطر الماكلارن على خط الإنطلاق الأول مع هاملتون وكوفالاينن بمركزي الإنطلاق الأول والثاني، وتلاهما ماسا وكوبيكا عن الخط الثاني ثم غلوك ورايكونن عن الخط الثالث.

سمحت الإنطلاقة الصاروخية لماسا بتقدمه الى المركز الأول بعد أن فاجأ هاملتون الذي تراجع الى الثاني. بقي كوفالاينن بالمركز الثالث في حين تقدم غلوك مركزاً الى المركز الرابع وتراجع كوبيكا الى المركز الخامس. تقدم ألونزو الى المركز السادس، أما رايكونن فخسر مركزاً عند الإنطلاق وأصبح سابعاً.

جرت التوقفات الأولى في الحظائر حوالى اللفة 20 ولم يتغير الترتيب كثيراً بعدها حيث بقي ماسا أولاً أمام هاملتون، وبقي كوفالاينن ثالثاً أمام غلوك، أما كولتارد فتقدم الى المركز الخامس لأنه تأخر كثيراً في توقفه الأول الى اللفة 30. وبذلك، تقدم ألونزو الى المركز الخامس بدلاً منه أمام رايكونن أما بيكيه فتقدم الى المركز السابع في حين تراجع كوبيكا الى المركز التاسع وراء ترولي.

تغير الترتيب في اللفة 40 وذلك بعد أن تعرض هاملتون لثقبٍ في الإطار الأمامي الأيسر. تابع البريطاني السباق بالمركز التاسع بعد أن كان ثانياً وورث زميله كوفالاينن المركز الثاني في حين تقدم السائقون الستة الآخرون الذين كانوا وراءه مركزاً إضافياً.

أجرى المتصدر ماسا توقفه الثاني والأخير في اللفة 44 وبالرغم من إختلاف الإستراتيجيات مع توقفين للبعض وتوقفٍ وحيد للبعض الآخر، إلا أن هذا لم يمنع ماسا من البقاء في الصدارة.

أنهى السائقون توقفاتهم الأخيرة قبل 20 لفة من نهاية السباق فتمكن رايكونن أخيراً من اجتياز ألونزو بعد أن بقي عالقاً وراءه طوال اللفات الخمسين الأولى. بقي ماسا بالصدارة أمام كوفالاينن وغلوك، وتقدم رايكونن الى المركز الرابع أمام ألونزو وهاملتون، وبالمركزين السابع والثامن كان كلٌ من بيكيه وترولي.

بقي ماسا متصدراً السباق الى اللفة الثالثة ما قبل الأخيرة حيث تعطل محرك سيارته لتكون هذه أكبر خيبات الأمل له وللفيراري. وبذلك إنتقلت الفرحة مجدداً الى الماكلارن وكوفالاينن الذي توجه ليحقق إنتصاره الأول في مسيرته.

حصل إنسحابٌ وحيد في هذا السباق مع سائق تورو روسو سيباستيان فيتيل، إضافة الى إشتعال النار في عددٍ من السيارات أثناء التوقفات، إلا أنها لم تكن خطيرة ولم تسبب أي تغيير في ترتيب السباق.
الترتيب السائق الفريق التوقيت
1

هايكي كوفالاينن
ماكلارن مرسيدس 1h37:27.067
2

تيمو غلوك
تويوتا + 11.061
3

كيمي رايكونن
فيراري + 16.856
4

فرناندو ألونزو
رينو + 21.614
5

لويس هاملتون
ماكلارن مرسيدس + 23.048
6

نيلسون بيكيه
رينو + 32.298
7

يارنو ترولي
تويوتا + 36.449
8

روبرت كوبيكا
BMW ساوبر + 48.321
9

مارك ويبر
ريد بول رينو + 58.834
10

نيك هيدفيلد
BMW ساوبر + 1:07.709
11

دايفد كولتارد
ريد بول رينو + 1:10.407
12

جنسن باتون
هوندا + لفة
13

كازوكي ناكاجيما
ويليامز تويوتا + لفة
14

نيكو روزبرغ
ويليامز تويوتا + لفة
15

جان كارلو فيسيكيلا
فورس إنديا فيراري + لفة
16

روبنز باريكيلو
هوندا + 2 لفة


المنسحبون من السباق :

السائق الفريق اللفة
فيليبي ماسا فيراري 67
سيباستيان بورديه تورو روسو فيراري 67
أدريان ساتل فورس إنديا 60
سيباستيان فيتيل تورو روسو فيراري 24

أسرع لفة في السباق: كيمي رايكونن (فيراري)
__________________

www.darelhasanat.jeeran.com
رد مع اقتباس
إضافة رد


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 MasrMotors غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي MasrMotors ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر


الساعة الآن 10:18 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
www.MasrMotors.com ™ Copyright ©2008 - 2024
Egyptian Automotive Community
جميع الحقوق محفوظة - مصرموتورز 2008 - 2017