العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > السيارات الصينية والهندية > شيرى إسبيرانزا CHERY SPERANZA > Tiggo

قديم 07-11-2012, 11:54 AM
ملاك الجنوب ملاك الجنوب غير متواجد حالياً

ملاك الجنوب is on a distinguished road
افتراضي رد: فتيس تيجو AMT 1.8 موديل 2013

اخي العزيز
انا اتعبتك معي
بالنسبة للمشي فانا مشيت فيها تقريبا (100km)
اما الرون فكان يوصل الى (40) او (50) وانا كنت ادوس على البنزين بكل هدوء
ملاحظة في بعض الاحيان السيارة تبوش وهي على وضع التحريك يعني ادوس بنزين وما تمش السيارة وكانها على وضع (N) وكنت اعيد الكير الى الوضع (N) ومن ثم لوضع التحريك وبعدها تتحرك السيارة (هذه الحالة حدثت مرتين او اكثر )

(لقد قمت بترحيب السيارة في مخازن الشركة ولم اقم بأستلامها الى ان يتم حل المشكلة )

وشكرا ً
قديم 07-11-2012, 12:27 PM
استرا استرا غير متواجد حالياً

استرا will become famous soon enoughاسترا will become famous soon enough

الاخ ملاك الجنوب
سلام عليكم
بخصوص ناقل الحركة للسيارة تيكو موديل 2013
توجد فيه خاصية عند الوقوف لفترة معينة كما يحدث عند التقطاعات فهي تحول تلقائيا الى الوضع n وعند المشي ثانيا تعطي نمرة بتحريك ذراع القير الى الامام
بحيث يؤشر في العينة رقم 1 وهكذا والافضل عند التقاطعات تضع القير الى الوضع n ومن ثم الى وضع التحريك وتنظر على العينة اذا لازالت على وضع n تنطي نمرة وتمشي طبيعي
اعتقد لا توجد مشكلة
ونتمنى لم التوفيق
قديم 08-11-2012, 12:32 AM

شكرا اخي استرا على هذه االمعلومة القيمة وجعلها الله في ميزان حسناتك

طيب اخي العزيز وماذا عن صعود الرون اثناء القيادة وعند التبديل بين نمرةواخرى وفي بعض الاحيان بنفس النمرة الاحظ هنالك صعود في الرون
طيب الفني لدى الشركة تفحص السيارة بنفسة واخبرني ان الفتيس (الكير) فيه مشكلة انو مثل ما نقول عدنا يفلت
واخيرا ممكن اعرف انا شكيت في تبديل النمر يعني انا كنت اصل الى سرعة (80 km/hr) والفتيس كان ينمر في العين عندي على ال(5) ييعني اتصور في خلل في اعطاء النمر يعني (المحرك ما مستحق نمرة والكير يعطيي نمرة وبالتالي احس السيارة تتباطئ (تخنث ) بالمشي )

هذا ولكم مني فائق الشكر والامتنان لتخصيصكم جزء من وقتكم في الرد على المشكلة التي اعاني منها

سلامي للجميع
قديم 08-11-2012, 05:56 PM
الصورة الرمزية sayif
sayif sayif غير متواجد حالياً
التخصص العملى: IT -Information Technology
هواياتي: Auto & Technology

sayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond reputesayif has a reputation beyond repute
افتراضي الى الاخ ملاك الجنوب

السلام عليكم

ان شاء الله مشكلتك مقضية باذن الله

المشكلة عندك ليست بكير السيارة وانما بمنظومة الAMT تحتاج الى فحص مكوناتها مثل الاسلاك

والحساسات الثلاثة الموجودة بها

وحدة التحكم بالكير موجودة بجانب البطارية قد تحتاج الى التاكد من تثبيت الاسلاك ؟؟؟؟

السيارة مشكلتها انها عندما تريد التوقف الورن يصعد عندك وتحول الى وضعية N فلخي الفني الموجود

بالبصرة يعمل فحص شامل للسيارة

وحاول الاتصال بالشركة في بغداد للتاكد من موضوع الخبير الصيني ؟؟

كير سيارتك هو كير عادي لكن بة منظومة تغير السرعات وهذة التقنية ايطالية فقط تجمع بالصين

وهي مشاكلها قليلة لكن في بعض الاحيان تحدث مثل هكذا مشكلة

واي سؤال انا حاضر

اطيب تحية

سيف

العراق

التعديل الأخير تم بواسطة mhamdy75 ; 08-11-2012 الساعة 08:43 PM
قديم 13-11-2012, 04:25 AM

السلام عليكم
شكرا اخوتي الاعزاء لتفاعلكم اللطيف معي في مشكلتي مع السيارة
وارغب ان ابلغكم انه تم صيانة السياة وتم اعادة برمجة العقل التابع لمنضومة الفتيس (الكير ) حيث اتضح ان المشكلة فيه
والان السيارة تسير بكل سلاسة والحمد لله
لكن ممكن استفسار صغير واخير ان شاء الله
لاحظت ان السيارة عندما تكون باردة في بداية التشغيل ان الفتيس (الكير) يعمل بكل سلاسسة افضل مما لو كانت السيارة قد وصلت الى درجة الحرارة الطبيعية
كما ارغب ان استفسر عن هل ان لو ضغطت دواسة البنزين بقوة في احد النمر ال(2) وال(3) يرتفع الرون يعني (السيارة ما تمشي الا بالمسايس ) يعني حبة حبة الى ان تصل السرعة 80 وبعدين النمرة (5) وامشي براحتك
احد الاخوة مالكي نفس السيارة يقول التقيت بشخص واخبرني انه كان يعاني من الفتيس من حيث سلاسة العمل لكن بعد تغير هايدروليك منضومة amt وسي اويل الفتيس(الكير) اصبحت السيارة اكثر سلاسة ولقد قام بتغيرهما لدى محل تبديل الدهن (ايسي ديلكو) الواقع في الشارع التجاري في البصرة قرب معهد النفط ((ممكن توضيح ما دقة هذه المعلومة))

وممكن ان توضحو هل ان هناك حماية او منظومة تمنع تزايد السرعة بشكل كبير في النمرتين (2)و(3) عند تحرك السيارة

مع فائق شكري واعتزازي