العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > النادى الثقافى الاجتماعى > استراحة مصر موتورز

موضوع مغلق

قديم 24-10-2011, 05:48 PM
الصورة الرمزية nktis
nktis nktis غير متواجد حالياً

من انا؟: عبد من عباد الله
التخصص العملى: صيدلي
هواياتي: الصيد والتربيه

nktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond reputenktis has a reputation beyond repute
افتراضي رد: امريكى اتصل على برنامج ريشارد بورنيش....

متابع....

وأتت ملائكة النعيم كما روت*
روحي بطون أكفها خضراء*
صعدت بروحك والعبير يحفها*
والنور ترسم دربه الأنواء*

شرقت حشاشات النحيب وأينعت*

وشوى الأنين قلوبنا فتفطرت*خلف الجفون دموعنا الخرساء*
أكبادنا فبكاؤنا إيماء*
قديم 24-10-2011, 11:37 PM
الصورة الرمزية alymonir
alymonir alymonir غير متواجد حالياً

من انا؟: مصري مسلم
التخصص العملى: مهندس سلامة مهنية بشركة بترول
هواياتي: لا يوجد حاليا

alymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond reputealymonir has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AboNoRa مشاهدة المشاركة

اخى العزيز استاذ على

فى الحقيقة انا بستغرب من تحفز كلا الطرفين سواء مسلمين او مسيحين لصفه الكفر اذا اطلقت من طرف على الاخر
طبيعى انى كمسلم كافر بمعتقدات نصرانية كثيرة ( زى التثليث والاهوت والناسوت والصلب ... الخ
والطبيعى ان المسيحى كافر بمعتقدات اسلامية اكثر واولها نبوة محمد علية الصلاة والسلام والقرأن وما يترتب عليهم من خلافات

انا شخصياً كون ان مسيحى يصفنى بالكفر اعتبرة طبيعى بل واعتبرة مناط تمييزى به فلولا كفرى بما امن به لما كنت غيره

وما شهادة التوحيد الا كفر بكل طاغوت وبدعة وخرافة واصنام واساطير يتلوها توحيد للواحد الاحد
لا اله الا الله
أنا فاهمك كويس يا أبو نورا
بس أنا كنت باعلق على كلمة انهنم لا يعتبرونا كفارا !!!!
فهذا غير صحيح بالمرة

[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/ragy/LOCALS%7E1/Temp/moz-screenshot-4.png[/IMG]
قديم 25-10-2011, 07:02 AM
dr.wael7yran dr.wael7yran غير متواجد حالياً

dr.wael7yran has a reputation beyond reputedr.wael7yran has a reputation beyond reputedr.wael7yran has a reputation beyond reputedr.wael7yran has a reputation beyond reputedr.wael7yran has a reputation beyond reputedr.wael7yran has a reputation beyond reputedr.wael7yran has a reputation beyond reputedr.wael7yran has a reputation beyond reputedr.wael7yran has a reputation beyond reputedr.wael7yran has a reputation beyond reputedr.wael7yran has a reputation beyond repute

انا متابع الحوار من اوله و مكنتش عايز اتكلم فيه لأني لست مؤهلا علميا اني اجادل في حوار زي ده ..و ان كنت انا شخصيا من المهتمين بالفلسفة الدينية ( كهواية ) و المناظرات بين الاديان .. وكان لي كام ملاحظة كده ..
1- الفيديو عبيط و شكله متفبرك و زي ما تفضل الاخوة المسيحيين انه اي طفل مسيحي في 3 اعدادي ممكن يرد احسن من المذيع ده .. الموضوع ده قديم و الناس بتتناقش فيه من الف سنة و الحجج و طريقة المناقشة اقوى من الفيديو الاهبل ده بمراحل ..
2- و لذلك .. انا انبسطت جدا من الباشمهندس وائل و الاستاذ الدملاوي لدخولهم النقاش بالحجة القوية و بالكلمة الطيبة و ده المطلوب من اي مسلم يملك العلم و المنطق للنقاش و الجدال .. و على من لا يثق في كفاية علمه ان يمتنع خوفا من الاضرار بالاسلام و سمعته بان يقول من لا يعلم ما لا يعلم
3- مع كامل احترامي للاستاذ سام و اسلوبه الراقي في الحوار و لكن لو سمحت متزعلش من كلمة كافر لأنك انت نفسك شايفني كده .. و لو موش شايفني كده يبقى ايه اللى منعك تبقى زيي ؟؟؟؟
4- يا ريت نخلى الحوار بعيد عن الفلسفيات و في ابسط صوره علشان كلنا نستفيد .. و هتتعب معانا يا استاذ سام بس انت لازم تعرف انه احنا كمسلمين عقيدة التوحيد عندنا بسيطة التفسير جدا شديدة القوة في التطبيق .. و هيبقى صعب على عقل المسلم انه يفهم اللاهوت و الناسوت و الاقانيم و الحاجات دي ..
5- موش صح انه نكفي على الخبر ماجور .. لازم نواجه اسوأ مخاوفنا علشان نعدي مع بعض لبر الامان .. بالتي هي احسن .. يعني بالكلمة الطيبة و حسن المنطق و احترام الاخر ..
و تقبلوا سلامي جميعا

Dr.wael el7yran
قديم 28-10-2011, 08:51 PM
tham1010 tham1010 غير متواجد حالياً
من انا؟: شاب
هواياتي: الكمبيوتر والعربيات

tham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.wael7yran مشاهدة المشاركة

انا متابع الحوار من اوله و مكنتش عايز اتكلم فيه لأني لست مؤهلا علميا اني اجادل في حوار زي ده ..و ان كنت انا شخصيا من المهتمين بالفلسفة الدينية ( كهواية ) و المناظرات بين الاديان .. وكان لي كام ملاحظة كده ..
1- الفيديو عبيط و شكله متفبرك و زي ما تفضل الاخوة المسيحيين انه اي طفل مسيحي في 3 اعدادي ممكن يرد احسن من المذيع ده .. الموضوع ده قديم و الناس بتتناقش فيه من الف سنة و الحجج و طريقة المناقشة اقوى من الفيديو الاهبل ده بمراحل ..
2- و لذلك .. انا انبسطت جدا من الباشمهندس وائل و الاستاذ الدملاوي لدخولهم النقاش بالحجة القوية و بالكلمة الطيبة و ده المطلوب من اي مسلم يملك العلم و المنطق للنقاش و الجدال .. و على من لا يثق في كفاية علمه ان يمتنع خوفا من الاضرار بالاسلام و سمعته بان يقول من لا يعلم ما لا يعلم
3- مع كامل احترامي للاستاذ سام و اسلوبه الراقي في الحوار و لكن لو سمحت متزعلش من كلمة كافر لأنك انت نفسك شايفني كده .. و لو موش شايفني كده يبقى ايه اللى منعك تبقى زيي ؟؟؟؟
4- يا ريت نخلى الحوار بعيد عن الفلسفيات و في ابسط صوره علشان كلنا نستفيد .. و هتتعب معانا يا استاذ سام بس انت لازم تعرف انه احنا كمسلمين عقيدة التوحيد عندنا بسيطة التفسير جدا شديدة القوة في التطبيق .. و هيبقى صعب على عقل المسلم انه يفهم اللاهوت و الناسوت و الاقانيم و الحاجات دي ..
5- موش صح انه نكفي على الخبر ماجور .. لازم نواجه اسوأ مخاوفنا علشان نعدي مع بعض لبر الامان .. بالتي هي احسن .. يعني بالكلمة الطيبة و حسن المنطق و احترام الاخر ..
و تقبلوا سلامي جميعا

أولا شكرا لدخولك وإعطاء رأيك فى الموضوع. وأنا أتفق معك إن من يتكلم فى الدين يجب أن يكون عارف به بالقدر الذى يستطيع مع الإجابة على تساؤلات الأخرين وعندما يعجز عن هذا فليس هذا معناه إنتصار السائل على المجيب وبالتالى إنتصار دين السائل على دين المجيب لان فى الوقع عدم إستطاعة المجيب على الإجابة على تساؤلات السائل يرجع فى أغلبه إلى قله المعرفة ومحدوديتها وليس لعيب فى الدين ذاته. وأنا أعترف أنى لا اعرف كل كبيرة وصغيرة فى الدين المسيحى ولكنى أظن أنى لدى من المعرفة القدر الكافى الذى أجيب به عن تساؤلات معظم المسلمين.

أما عن مسئلة الكفر فإن كل دين يخالف ما قبله وينظر لاتباع الدين الذى قبله وبعده بإنهم لا يتبعوا الإعتقاد الصحيح. فاليهود ينظرون لنا أننا نعتقد فى شئ خاطئ وأننا على ضلال وكذلك ينظر لنا المسلمين كذلك، ولكى أكون صريحا فإننا كمسيحين ننظر بنفس النظرة لكل من اليهودية والإسلام. فعدم إيمان اليهود والمسلمين بما نؤمن نراه إنه إنحراف عن الإيمان الصحيح.
لهذا نجد كل فرد متمسك بديانته لاعتقاده الراسخ فى صحتها فى أغلب الأحيان. ولكن هذا لا الخلاف لا جيب أن يجعل المسلم يقول للمسيحى يا كافر علانية ولا ان يقول المسيحى للمسلم يا كافر علانية لان هذه كلمه تجرح الإنسان بشدة، وهو نوع من التعدى والتجاوز الذى جميعنا نرفضه ويخلق بيننا العداء. لهذا يجب أن يكون هناك ميثاق شرف بين المسلمين والمسيحين على أن يسير كل فرد فى طريقة ويترك الدين جانبا ونجعل العلاقة تسودها ثوابت اخرى غير الدين مثل المصلحة والأهداف المشتركة وثقافة أن تتركنى اعيش واعبد ما اعبد بدون أن تكون اول كلمة تطلقها على لو حدث بيننا شجار هى كلمة " كافر منحل".

الواقع العملى يثبت أن هناك عدد من المسلمين لا يلتزمون بهذا الميثاق ولا يجدون غضاضة فى أن يطلقون كلمة كافر، ودين محرف ورجس على الدين المسيحى سواء فى العلاقات اليومية أو حتى فى وسائل الإعلام. وأنا لا اقول هنا ان هذا التجاوز يوجد فى الجانب الإسلامى فقط ولكنه يوجد فى الجانب المسيحى ايضا. ولكن هل يتم هذا بنفس النسبة؟ إذا سألت واحد من الأخوة المسلمين هنا فى هذا المنتدى وقلت " كم مرة نعتك شخص مسيحى بكلمة كافر؟" أعرف إنك ستقول لى أن قناه الحياة و زكريا بطرس يدام على تكفيرنا بأستمرار. هذه هى قناه واحدة فى مواجهة عشرات القنوات ومئات البرامج التى تهاجم الدين المسيحى وتطق الفتاوى ضددهم وتجد أن تحول فتاه مسلمة من الدين المسيحى إلى الإسلامى نصر من عند الله يجب أن ينشر على صفحات الإنترنت، أو أن مناظرة خايبة مثل الذى يعرضها الفيديوا الحالى هو فتح جديد يضاف إلى فتوحات المسلمين. هذه القناة حديثة النشئة وظهرت كرده فعل بعض الغاضبين الذى ملوا الصمت على الألم من المضايقات التى يلاقيها المسيحى. وأنا اعترض على مثل هذه القنوات كما اعترض على كثير من القنوات الإسلامية التى تجد التقليل من قيمة الدين المسيحى امر يجذب الجمهور.

أما عن فكرة الفلسفة فى عرض مفهوم المسيحية عن الله ففى الواقع أنا حاولت تبسيط الأمر بأمثلة وهى أعتقد أمثلة على الرغم من الفارق ولكنها اوضحت المقصود. وأنا لا أنتظر ان يفهم الأخوة المسلمين عقيدة التثليث والوحدانية فى المسيحية بسهولة. ولكنى أحب أن أكد هنا أن هناك من اطفال الكنيسة فى عمر العاشرة او الثانية عشرة ما قد يستطيع تنفسير هذه الامور بشكل رائع افضل منى.

تقبل تحياتى....

التعديل الأخير تم بواسطة tham1010 ; 28-10-2011 الساعة 09:09 PM
قديم 28-10-2011, 09:23 PM
الصورة الرمزية mainz
mainz mainz غير متواجد حالياً
من انا؟: عاطف عبده
هواياتي: chess

mainz has a reputation beyond reputemainz has a reputation beyond reputemainz has a reputation beyond reputemainz has a reputation beyond reputemainz has a reputation beyond reputemainz has a reputation beyond reputemainz has a reputation beyond reputemainz has a reputation beyond reputemainz has a reputation beyond reputemainz has a reputation beyond reputemainz has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tham1010 مشاهدة المشاركة

أولا شكرا لدخولك وإعطاء رأيك فى الموضوع. وأنا أتفق معك إن من يتكلم فى الدين يجب أن يكون عارف به بالقدر الذى يستطيع مع الإجابة على تساؤلات الأخرين وعندما يعجز عن هذا فليس هذا معناه إنتصار السائل على المجيب وبالتالى إنتصار دين السائل على دين المجيب لان فى الوقع عدم إستطاعة المجيب على الإجابة على تساؤلات السائل يرجع فى أغلبه إلى قله المعرفة ومحدوديتها وليس لعيب فى الدين ذاته. وأنا أعترف أنى لا اعرف كل كبيرة وصغيرة فى الدين المسيحى ولكنى أظن أنى لدى من المعرفة القدر الكافى الذى أجيب به عن تساؤلات معظم المسلمين.

أما عن مسئلة الكفر فإن كل دين يخلف ما قبله وينظر لاتباع الدين الذى قبله وبعده بإنهم لا يتبعوا الإعتقاد الصحيح. ولهذا نجد كل فرد متمسك بديانته لاعتقاده الراسخ فى صحتها فى أغلب الأحيان. ولكن هذا لا الخلاف لا جيب أن يجعل المسلم يقول للمسيحى يا كافر ولا ان يقول المسيحى للمسلم يا كافر لان هذه كلمه تجرح الإنسان بشدة، وهو نوع من التعدى والتجاوز الذى جميعنا نرفضه. لهذا يجب أن يكون هناك ميثاق شرف بين المسلمين والمسيحين على أن يسير كل فرد فى طريقة ويترك الدين جانبا ونجعل العلاقة تسودها ثوابت اخرى غير الدين مثل المصلحة المشتركة والأهداف المشتركة. ولكن الواقع العملى يثبت أن هناك عدد من المسلمين لا يلتزمون بهذا الميثاق ولا يجدون غضاضة فى أن يطلقون كلمة كافر، ودين محرف ورجس على الدين المسيحى سواء فى العلاقات اليومية أو حتى فى وسائل الإعلام. وأنا لا اقول هنا ان هذا التجاوز يوجد فى الجانب الإسلامى فقط ولكنه يوجد فى الجانب المسيحى ايضا. ولكن إذا سألت واحد من الأخوة المسلمين هنا فى هذا المنتدى وقلت " كم مرة نعتك شخص مسيحى بكلمة كافر؟" أعرف إنك ستقول لى أن قناه الحياة و زكريا بطرس يدام على تكفيرنا بأستمرار. هذه هى قناه واحدة فى مواجهة عشرات القنوات ومئات البرامج التى تهاجم الدين المسيحى وتطق الفتاوى ضددهم وتجد أن تحول فتاه مسلمة من الدين المسيحى إلى الإسلامى نصر من عند الله يجب أن ينشر على صفحات الإنترنت، أو أن مناظرة خايبة مثل الذى يعرضها الفيديوا الحالى هو فتح جديد يضاف إلى فتوحات المسلمين.

أما عن فكرة الفلسفة فى عرض مفهوم المسيحية عن الله ففى الواقع أنا حاولت تبسيط الأمر بأمثلة وهى أعتقد أمثلة على الرغم من الفارق ولكنها اوضحت المقصود. وأنا لا أنتظر ان يفهم الأخوة المسلمين عقيدة التثليث والوحدانية فى المسيحية بسهولة. ولكنى أحب أن أكد هنا أن هناك من اطفال الكنيسة فى عمر العاشرة او الثانية عشرة ما قد يستطيع تنفسير هذه الامور بشكل رائع افضل منى.

تقبل تحياتى....

يا سيد سام انا هسئل حضرتك نفس الاسئله الى سئلها المتصل المسلم على البرنامج المسيحى . على اساس ان حضرتك عندك علم الكفايه الى يعطى الاجابه الصحيحه كما زكرت سابقا .
ما هو عيسى فى دينك ومعتقداتك ؟
ما هوالمسيح فى دينك ومعتقداتك ؟
ما هو الاله فى دينك ومعتقداتك ؟
ما هيا الروح المقدسه فى دينك ومعتقداتك ؟
لمازا لم يتزوج الباباوبالاخص بابا الفاتيكان ؟
ومن هوا الاب ؟ ومن هوا الابن ؟
وما موقفك من التبرك بالصليب والركوع والسجود له .
اما من وجهه نظرى ان الفلسفه فى مفهوم المسيحيه ليس لها اى قيمه ولا تستند الى اساس الصحه طالما موضوعه من بشر وليست من رسول يوحى اليه من الله او كلام منزل من الله مباشرتا يبنى عليها هزه الفلسفه العقائيديه . بالتالى من وجهه نظرى حضرتك يا سيد سام مخطئ لما قولت ان الفلسفه المسيحيه يقدر طفل فى العاشره او الثانيه عشر يفسر هزه الاصول فى الديانه النصرانيه .
وتقبل تحياتى

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
موضوع مغلق