العودة   مصر موتورز مجتمع السيارات > النادى الثقافى الاجتماعى > استراحة مصر موتورز

موضوع مغلق

قديم 01-11-2011, 01:16 AM
tham1010 tham1010 غير متواجد حالياً
من انا؟: شاب
هواياتي: الكمبيوتر والعربيات

tham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: امريكى اتصل على برنامج ريشارد بورنيش....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدملاوي مشاهدة المشاركة

قصة الصليب قصة الرجاء فى الحياة بعد الموت. فآدم عندما اخطأ استحق أن يغضب عليه الله وعلى ذريته لان الخطأ الذى قام به أدم هو معصيه فى حق الله نفسه. لكن الله الذى خلق الإنسان لم يريد أن يهلك الأنسان فوعدة قبل الخروج من الجنة إنه سيرتب الفداء له كما أرسل الله فى القرأن كبش فداء بدلا من إسماعيل. فقد فدى الله إسماعيل بكبش وبالمثل عندما أراد الله أن يفدى البشرية كلها كان الحل فى يسوع المسيح الذى مات ليفدى نسل آدم كله ويكون لنا رجاء أن يقبلنا الله من جديد. إذا إذا كانت قصة الصليب فيها بعض الألم ولكن فيها ايضا الفرح بالحياة الأبدية لكل من يؤمن بعمل السيد المسيح.

وهنا أيضاً أطلب حق الرد

ففداء سيدنا أسماعيل من الذبح بكبش عظيم لم يكن لأرتكاب سيدنا أسماعيل ذنباً يستحق عليه العقاب لا هو ولا أبيه ولا ذريته من بعده

فهو في الحقيقة جائزة من الله سبحانه وتعالى لسيدنا إبراهيم على أمتثاله لأمره بنحر أبنه ليس أكثر من ذلك

تقبل تحياتي
أسمح لى أن أسألك لماذا ارسل كبش للفداء ولم يكتفى الله بمنع إبراهيم من ذبح إبنه؟ لماذا الفداء المذكور فى هذه الأيه من القرأن " وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ. قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ. إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلاءُ الْمُبِينُ. وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ. وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الآَخِرِينَ. لماذا اصر الله على أن يتم ذبح شاة مقبل فداء إسماعيل. ألم يكن يكفى أن يقول لإبراهيم لا تذبح ابنك وتنتهى المسأله؟

عندنا أوامر الله لا ترد فهو أمر بعمليه الذبح وهو أمر لايرد لانه أمر إلهى لكن يمكن أن يتم تنفيذ حكم الذبح فى أخر. هكذا جاء المسيح ليحمل حكم الله بموت البشرية بعد أن أخطأ أدم. هو جاء لينفذ حكم الله بالموت على البشر ولمكانته الفريدة فقد كان كافيا لان يحقق عدل الله ويعيد العلاقة بين الله والإنسان.
قديم 01-11-2011, 01:18 AM
EgyZizo EgyZizo غير متواجد حالياً

EgyZizo has a brilliant futureEgyZizo has a brilliant futureEgyZizo has a brilliant futureEgyZizo has a brilliant futureEgyZizo has a brilliant futureEgyZizo has a brilliant futureEgyZizo has a brilliant futureEgyZizo has a brilliant futureEgyZizo has a brilliant futureEgyZizo has a brilliant futureEgyZizo has a brilliant future

أنا اتصدمت من الموضوع ده ومن ردود الإخوة الأعضاء فيه ..
يا جماعة الخوض فى مثل هذه الأمور لن يورث سوى عداوة وبغضة نحن فى غنى عنها.
ليه محاولات التشكيك فى دين الآخر وأنتم واثقون أن الدين لدى المصرى مسلم أو مسيحى أغلى عنده من أبوه وأمه؟ فكأنما أن تهين أباه أو أمه بما تفعل .. فهل ترضى ذلك؟

كل واحد على دينه الله يعينه.

يا ريت كفـــــــــاية
قديم 01-11-2011, 01:41 AM
الصورة الرمزية AbOnOrA
AbOnOrA AbOnOrA غير متواجد حالياً
Aِِbo(Nora&Islam&Judy)
Wael Magdy Salah
من انا؟: ابو نورا واسلام
التخصص العملى: IT Consultant
هواياتي: Computers, Automotives

AbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond reputeAbOnOrA has a reputation beyond repute

وليه حضرتك شايف انها محاولات تشكيك ليه مش شايف ان منطقى ان جيران اخوات فى وطن واحد يفهمو دين بعض ويقفو على نقاط التوافق او التباين بين الديانتين ، انا شخصياً شايف ان الحوار والتفاهم مهم واذابة الثلج واجبة كمان علشان وجود معتدلين من الطرفين اكيد هيوضح شبهات كتير مغلوطة وهيوصلنا لثقافة الاختلاف الحقيقية وتقبل الاخر مهما كانت درجة التابين

فاسمحولى يا جماعة الخير انا مش قادر اكتفى بالتابعة اكتر من كدة

انا التزمت الصمت لعشرات المشاركات رغم تحفظى على اكثر من مشاركة تقديراً لبعض الاعضاء مسلمين ومسيحين اللى طالبو بغلق الموضوع

لكن اعتدال اسلوب الحوار وشروحات استاذ سام المتسمة بالمنطق المنمق والاسلوب الراقى النبيل بتدفعنى دفع لمشاركة مرة تانية فى الموضوع

بس انا بدعوكم لانكم تاخدو بريك من النقاش شوية وتسمحلولى بكام مشاركة اعتقد انهم هيوضحو جوانب هامة اكثر فيما يخص مقارنة الاديان

وعلشان يبقى الكلام خفيف ولانى مش ناوى اخوض فى مناظرة بالمعنى المتعارف عليه بل هيكون هدفى ان شاء شرح موضوعى للخلافات الجوهرية مع ترك الحكم والتقدير قدر المستطاع لعقل القارىء

ومبدئياً هبداء بحكاية صغيرة عن بداية علاقتى بالاخوة المسحيين

دقائق بعد اذنكم ابداء مشاركتى ان شاء الله

اخر موضوعاتى
قريباً تقرير وتجربة اداء دايهاتسو تريوس * تويوتا راش

قديم 01-11-2011, 01:46 AM
ahmed_kamal!! ahmed_kamal!! غير متواجد حالياً

ahmed_kamal!! is on a distinguished road

قديم 01-11-2011, 02:02 AM
tham1010 tham1010 غير متواجد حالياً
من انا؟: شاب
هواياتي: الكمبيوتر والعربيات

tham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond reputetham1010 has a reputation beyond repute

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AboNoRa مشاهدة المشاركة

وليه حضرتك شايف انها محاولات تشكيك ليه مش شايف ان منطقى ان جيران اخوات فى وطن واحد يفهمو دين بعض ويقفو على نقاط التوافق او التباين بين الديانتين ، انا شخصياً شايف ان الحوار والتفاهم مهم واذابة الثلج واجبة كمان علشان وجود معتدلين من الطرفين اكيد هيوضح شبهات كتير مغلوطة وهيوصلنا لثقافة الاختلاف الحقيقية وتقبل الاخر مهما كانت درجة التابين

فاسمحولى يا جماعة الخير انا مش قادر اكتفى بالتابعة اكتر من كدة

انا التزمت الصمت لعشرات المشاركات رغم تحفظى على اكثر من مشاركة تقديراً لبعض الاعضاء مسلمين ومسيحين اللى طالبو بغلق الموضوع

لكن اعتدال اسلوب الحوار وشروحات استاذ سام المتسمة بالمنطق المنمق والاسلوب الراقى النبيل بتدفعنى دفع لمشاركة مرة تانية فى الموضوع

بس انا بدعوكم لانكم تاخدو بريك من النقاش شوية وتسمحلولى بكام مشاركة اعتقد انهم هيوضحو جوانب هامة اكثر فيما يخص مقارنة الاديان

وعلشان يبقى الكلام خفيف ولانى مش ناوى اخوض فى مناظرة بالمعنى المتعارف عليه بل هيكون هدفى ان شاء شرح موضوعى للخلافات الجوهرية مع ترك الحكم والتقدير قدر المستطاع لعقل القارىء

ومبدئياً هبداء بحكاية صغيرة عن بداية علاقتى بالاخوة المسحيين

دقائق بعد اذنكم ابداء مشاركتى ان شاء الله

المهم أن تترك لى فرصة للرد. لانى انا واحد امام خمس أو ست افراد واصبح المنتدى يأخذ منى وقت اكثر مما اوفرة. فأنا ادرس درجة الدكتوراة ولن استطيع كل ليلة اقضى الليل كله فى محاولة الرد المقنع. لنكتفى بمشاركة واحد كل يوم ويكون هناك تنظيم بين الاعضاء حتى لا ارهق واجد نفسى مضطر للتوقف عن المشاركة لضيق وقتى
موضوع مغلق