عرض مشاركة واحدة
  #3517  
قديم 28-12-2012, 10:13 AM
الصورة الرمزية kj1
kj1 kj1 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 109,157
kj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: التحايل "الاخوانى"!!

توقف 15 محطة كهرباء عن العمل ..منور يا ريس



الخميس 27 ديسمبر 2012 8:19:38 م

تواجة وزارة الكهرباء مساء اليوم الخميس أزمة غير مسبوقة جراء توقف أكثر من 15 محطة لإنتاج الكهرباء عن الخدمة وفقد البعض منها جزءا كبيرا من طاقته الانتاجية بسبب الانخفاض الحاد فى الوقود "الغاز والمازوت" اللازم لتشغيلها، والذي تقوم وزارة البترول بتوريده إلى محطات إنتاج الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وكشف المركز القومي للتحكم التابع لوزاره الكهرباء، عن أن الشبكة القومية للكهرباء، تفتقد فى الوقت الراهن نحو 4 آلاف ميجا وات بزيادة ألف ميجا وات عن فترة الظهيرة اليوم مع توقعات بزيادة القدرات المفقودة من الشبكة.

وأشارت المعلومات الصادرة عن مركز التحكم أن شركات الكهرباء تقوم منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس وحتى الآن بقطع التيار بالتناوب بين المناطق وهو النظام المعروف علميا باسم "تخفيف الأحمال" بسبب العجز فى الطاقة المتاحة جراء الغاز المورد إلى عدد كبير من محطات إنتاج الكهرباء التى تعمل بنظام الدورة المركبة والتى تعتمد على الغاز الطبيعى كوقود أساسي.

وكشف التقرير اليومى لمركز التحكم القومى أن محافظات القاهرة الكبرى تعانى حاليا من تخفيف بلغ 600 ميجا وات مما اضطر المواطنين للاستعانة بمكينات الديزل والكشافات والشموع لاسيما وأن الأسر تستعد حاليا لامتحانات نصف العام.

وقالت المصادر أن أبرز المحطات التى تعانى من عدم توفر الغاز مجمع كهرباء النوبارية بقدرة 2250 ميجا وات ومجمع الكريمات الذى يفقد حاليا نحو 750ميجا وات إضافة إلى محطات شمال وجنوب القاهرة وسيدى كرير والشباب والعطف ودمياط.

وقالت المصادر إن المهندس محمود سعد بلبع وزير الكهرباء أجرى عدة اتصالات من بينها اتصال عصر اليوم بالدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء يستنجد فية من كارثة انخفاض الوقود المورد إلى المحطات والذى بدأ من صباح اليوم بشكل كبير.

وأشارت مصادر مطلعة بمحطات إنتاج الكهرباء إلى أن ما يحدث الآن لم تشهده الشبكة القومية للكهرباء من إنشائها وتحديد خلال فصل الشتاء الذى يتراوح الاستهلاك خلاله مابين 17ألف ميجا وات نهارا و22ألف ميجا وات على أقصى تقدير خلال الذروة المسائية.
__________________



من مواضيع kj1
التاريخ الأسود لجماعة الأرهاب الأسود
ليه لا وليس نعم
مصر الجميلة الغائبة الأن
رد مع اقتباس