عرض مشاركة واحدة
  #3502  
قديم 27-12-2012, 04:03 PM
الصورة الرمزية kj1
kj1 kj1 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 109,157
kj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: التحايل "الاخوانى"!!

الصحافة العالمية: الثورة مستمرة فى مصر ..وخطاب مرسي يشبه الخطب الامريكية

الرئيس محمد مرسي
هالة أمين
27 ديسمبر 2012 01:13 م
أشارت الصحف العالمية الى خطاب الرئيس المصري محمد مرسي، والتى وصفته بأنه غامض وسطحى ولم يقدم جديدا وانه يشبه الى حد ما الخطابات الامريكية.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية، أن مرسي كان يتمايل برأسه اثناء القاء بين الكاميرا والمنبر ويقرأ من نص معد سلفا، على عكس خطاباته الاولى التى كان يرتجل فيها، وأوضحت الصحيفة أن مرسي لم يقدم أى تنازلات ملموسة ولم يعترف بأخطاء محددة، مكتفيا بقوله ان هناك اخطاء وخطايا، وألمحت الصحيفة أن محاولة مرسي لتحقيق المصالحة، غامضة وسطحية.
ومن جانبها قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن إقرار الدستور في مصر بعد مبارك والذي أحاطت به المشاكل يلقي الضوء على العديد من التحديات التي تواجه البلاد حاليا، واعتبرت الصحيفة ان الاخوان المسلمين ظلوا فترة طويلة يمارسون العمل السياسي السري، ولم يعتادوا على ممارسة السلطة الواضحة.
وأشارت إلى قرار الحكومة الاخوانية لإجراء الاستفتاء على مرحلتين يعكس بصورة مباشرة النهج السياسي غير الكفء للجماعة.
وأوضحت الصحيفة الثورة فى مصر مازالت مستمرة ولم تكتب كلمة النهاية بعد على تتر الحالة السياسية فى مصر.
وأوضحت صحيفة "لاكروا" الفرنسية أن مصر ليست مؤهلة فى الوقت الراهن ان تخطو نحو الديمقراطية والذى بات طريقها طويلا وبعيدا جدا وخاصة عقب نتائج الاستفتاء على الدستور المثير للجدل.
وقالت ان الانتخابات البرلمانية القادمة لن تكون القضية الرئيسية التى تشغل المصريين حاليا لأنهم لن يتقبلوا نتائجها كما لم يتقلوا نتائج الاستفتاء.
وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية، أن الدستور ليس نهاية حلم الديمقراطية فى مصر، فيما اوضحت شبكة أيه بي سي الامريكية أن خطاب مرسي لم يفعل شيئا يذكر لتخفيف الشكوك وبدلا من ذلك، كان خطابه متلونا بلهجة النصر لتمرير الدستور العجيب.
واشارت الاذاعة الالمانية فى نسختها الانجليزية، ان الاخوان المسلمين فى مصر لا تزال لديها اليد العليا، وقالت انه يبدو ان المزاج بين المصريين هادئ على السطح، ولكن فى الحقيقة هناك بركان من الغضب والغليان والذى ينذر بمظاهرات حاشدة مرة أخرى قريبا.
__________________



من مواضيع kj1
التاريخ الأسود لجماعة الأرهاب الأسود
ليه لا وليس نعم
مصر الجميلة الغائبة الأن
رد مع اقتباس