عرض مشاركة واحدة
  #2890  
قديم 12-12-2012, 09:10 AM
الصورة الرمزية kj1
kj1 kj1 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 109,157
kj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: التحايل "الاخوانى"!!

واشنطن تحذر مصر: لا عودة إلى عصر «مبارك»
تعليقات:11 شارك بتعليقك



نشر فى :الأربعاء 12 ديسمبر 2012 - 5:10 ص
آخر تحديث :الأربعاء 12 ديسمبر 2012 - 5:10 ص





فيكتوريا نولاند- المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية







واشنطن - الفرنسية حذرت الولايات المتحدة، للمرة الثانية خلال يومين، الرئيس المصري محمد مرسي وجيشه بأنها سترفض أي "عودة إلى الأيام السيئة في عصر مبارك"، داعية إلى الحفاظ على أمن متظاهري المعارضة.


وحثت وزارة الخارجية الأميركية قوات الأمن المصرية إلى "ضبط النفس واحترام حق التظاهر سلميا".


وقالت فيكتوريا نولاند- المتحدثة باسم الوزارة: "لا نريد أن نرى عودة إلى الأيام السابقة السيئة في عصر مبارك، بالنسبة لممارسات الحفاظ على الأمن". وأضافت الاثنين الماضي، في تحذير واضح إلى الرئيس محمد مرسي والجيش: "لا نريد أن تتكرر أخطاء عصر مبارك".


وكان مرسي أعطى الجيش يوم الاثنين، بقرار قانون سلطة توقيف المدنيين حتى إعلان نتائج الاستفتاء.


وكان هذا الأجراء موضع انتقادات شديدة خلال فترة حكم المجلس العسكري بعد الإطاحة بمبارك وحتى انتخاب مرسي في يونيو 2012. وأقامت العديد من القوى السياسية بينها حزب الحرية والعدالة بزعامة مرسي حينها دعاوى أمام القضاء الإداري الذي أبطله.


وشارك آلاف من معارضي الرئيس محمد مرسي يوم الثلاثاء، في تظاهرة نظمت أمام القصر الرئاسي، في حين تجمع آلاف من أنصاره في حي مجاور دون حوادث تذكر، لكن في مناخ من الاحتقان السياسي الشديد.


وحشد طرفا النزاع الآلاف من أنصارهما في الشارع، في اختبار قوة آثار مخاوف من صدامات قد تخرج عن السيطرة، رغم تكليف الجيش بحفظ النظام حتى إعلان نتائج استفتاء السبت المقبل على مشروع الدستور.
رد مع اقتباس