عرض مشاركة واحدة
  #199  
قديم 25-04-2012, 02:17 AM
walidelwahsh
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: الفريق / احمد شفيق مرشحأ لرئاسة الجمهورية


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فادى مشاهدة المشاركة

قانون العزل فيه استهتار بعدد من القواعد القانونية و الانسانية الثابتة فى كل الشرائع:

- لا جريمة و لا عقوبة الا بنص, أصلا فى هذا القانون فيه حاجة غريبة جدا, فيه عقوبة فقط, لكن مفيش جريمة!!! ايه الجريمة انك تكون رئيس وزراء أو نائب رئيس أو منضم لحزب سياسى معين؟

- الحرمان من الحقوق السياسية و حقوق المواطنة يكون بحكم قضائى بات و نهائى. هذا هو المعيار الوحيد. أما هذا القانون الغريب فهو يحرم مواطنين من حقوقهم السياسية لمجرد أنهم تولوا مناصب قيادية.

- القانون بصيغته الحالية موجه لشخص واحد فقط, هو الفريق أحمد شفيق, و به شبهة (ليست مجرد شبهة) ما يعرف بالانحراف فى التشريع, لأن حزب الاغلبية فى مجلس الشعب له مرشح للرئاسة و التى ينافسه فيها أحمد شفيق (و هو منافس قوى, طبعا ليس هناك قياس دقيق للمرشح الأقوى فى مصر, لكن من استطلاعات الرأى حصل أحمد شفيق و عمر سليمان فى السابق على أعلى الاصوات). بحسبة بسيطة كلنا نعرف ان من كان سينتخب عمر سليمان هو نفسه سوف ينتخب أحمد شفيق, و بالتالى تصب معظم أصوات عمر سليمان فى اتجاه أحمد شفيق, أضف الى ذلك ان معظم أصوات عمرو موسى سوف تصب ناحية أحمد شفيق فى حالة الاعادة.
لذا فان الفريق أحمد شفيق كانت له فرصة قوية و هو معبر عن تيار موجود و له أرضية فى مصر, و هو التيار الوسطى أو تيار الاعتدال. ( و للأسف ذهبت معظم أصوات هذا التيار فى انتخابات البرلمان الى حزب الحرية و العدالة لأنه لم يكن هناك بديل سوى الليبراليون الداعون الى الفوضى المستمرة, بينما ركز الحرية و العدالة على الاستقرار (أخلى بوعوده فيما بعد).

- هذا القانون يطبق بأثر رجعى, فاذا كان تولى رئاسة الوزراء فى عهد مبارك جريمة, حسنا لا بأس, لكن وقتها لم تكن هذه جريمة (بل كانت شرف ما بعده شرف), و أى واحد من البهوات اللى فى مجلس الشعب كان يتمنى تنظيف حذاء مبارك من القاذورات و ليس تولى الوزارة فى عهده!

- الفكاهة فى الموضوع, أن القانون تغاضى عن أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطنى بالذات, عارفين ليه؟ لأن عمرو حمزاوى كان من أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطنى! و طبعا لأن الباشا حاليا تحول الى ثورجى (و تزوج من واحدة "ثائرة" برضو حرمه المصون بسمة الممثلة) و شارك فى اعداد القانون فكان لازم يتشال منو لجنة السياسات عشان بسمة متزعلش.

تحياتى للجميع.

رد مع اقتباس