عرض مشاركة واحدة
  #637  
قديم 25-02-2012, 12:17 PM
الصورة الرمزية silverlite
silverlite silverlite غير متواجد حالياً
من انا؟: بحاول اعيشها صح !
التخصص العملى: اداره اعمال
هواياتي: القراءه -المتاجره- السينما الجيده وخاصه التاريخيه-الافلام التسجيليه - السيارات
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الموقع: القــــــــــــاهره
المشاركات: 13,001
silverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond reputesilverlite has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مخطط تصفيه الثوره ,,

مسؤولية المشير ومسؤولية النائب


حازم عبد العظيم


تابعنا جميعاً أحداث الأسبوع الماضى وما حدث من نائب مجلس الشعب زياد العليمى وما قاله فى حق المشير طنطاوى أثناء مؤتمر جماهيرى للنائب فى بورسعيد. لا أحد يوافق أو يقبل السباب لأى شخص، سواء كان المشير أو الغفير. السباب سلوك إنسانى مرفوض فى كل الأحوال، لكن لا يوجد إنسان على وجه الكرة الأرضية لم يسب أو يشتم أحداً فى حياته.. لحظة السباب هى لحظة صراع وعراك بين كم الغضب والشحن من جانب والقدرة على كبح الجماح وضبط النفس من جانب آخر. لا يوجد إنسان معصوم من الشتيمة أو سب الآخرين والطبيعى فى السلوك المتحضر هو الاعتذار.
قد يعتذر الشخص عن اللفظ، لكن ليس بالضرورة عن المسببات التى أوصلته لهذه الحالة. قد أتفهم تماما أسباب انفعال النائب زياد العليمى التى أوصلته إلى هذه الحالة، لكن لا أقر السباب مثلما لا يقره أيضا النائب الشاب. ومن الدوافع التى أدت بالنائب إلى هذا السلوك المرفوض أن ما حدث من قوات الجيش، التى بالتأكيد لا تتحرك إلا بأوامر المجلس العسكرى، فى الأحداث الأخيرة من ماسبيرو ثم محمد محمود ومجلس الوزراء، وانخراط هذه القوات فى قتل وسحل وتعرية شباب ونساء مصريين هى جرائم ضد الإنسانية لا نستطيع أن نتغاضى عنها بدعاوى كاذبة وواهية مثل أن قوات الجيش تم استفزازها وكانت مرتبكة تارة ومذعورة تارة أخرى!! نحن نتحدث عن جيش نظامى! ماذا سيفعل لو سبه جندى إسرائيلى أو أهان الجندية المصرية بألفاظ أو حركات أثناء مهمة عسكرية! هل سيدهسه بالمدرعة لأنه «اتقمص»؟! كما لا نستطيع أن نفعل مثل آخرين منهم رموز وشيوخ وشخصيات عامة أداروا وجوههم وسيطرت عليهم نزعة الإنكار وتسلطت عليهم نظرية الكباسين ونظرية «إيه اللى وداها هناك» فى انفصام تام عن النخوة والإنسانية والرجولة!
نعم المشير هو المسؤول عن كل ذلك ولو كره المنافقون والطبالون! وقد كنت أتخيل مثلا عندما شاهد المشير كعب جندى من رجاله يضرب فى صدر سيدة مسحولة أن ينتفض ويقف ويرفض ويصدر تصريحاً فورياً يقول فيه: «إنه ليوم أسود أن أرى ما رأيته، إن ما شاهدته اليوم شىء مروع وأنا أتأسف وأعتذر بنفسى لهذه السيدة وسأعاقب بشدة من قام بذلك مهما كانت المبررات والظروف، فهذا لا يليق بشرف الجندية المصرية التى حاربت وانتصرت فى حرب أكتوبر المجيدة»، ثم بعد ذلك يستقبل هذه السيدة فى مكتبه ويطبع قبلة أبوية صادقة على رأسها مع توقيع عقوبة على الجندى الذى اقترف ذلك ومن أعطاه الأوامر.. ماذا سيكون رد فعل الشارع والثوار؟ بالتأكيد سيكون إيجابيا جدا جدا! هناك فرق بين الخطأ والاعتذار وبين التكبر والاستعلاء، بل واعتبار الضحايا متهمين ثم يكبلون بالسلاسل فى العنابر.

__________________

رد مع اقتباس