عرض مشاركة واحدة
  #31  
قديم 13-07-2009, 07:10 PM
فادى فادى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,394
فادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: انا عاوز افهم وجهت نظر الشعب المصرى


و لية فيات لو هى شاطرة كدة لم تنجح على مستوى السيارت الرخيصة زى ما بتقول , و لية لم تنقل تكنولوجيا السيارت الرياضية لسيارتها مثل فيات . فين الجودة فين الموتورات , للاسف فيات ببتراجع و كل الشركات الايطالية على المستوى التجارى , و دة سر فشل فيات حاليا فى مصر مثلا بالرغم سمعتها القديمة فى كتير من الدول .
و من قال لك أن فيات لا تنقل تكنولوجيا السيارات الرياضية الى سياراتها الاقتصادية؟
خذ مثال عندك علبة التروس الذكية "الديوال لوجيك", هى فى الأصل طورت كعلبة تروس مخصصة لسباقات الفورمولا واحد, و كان لفيات السبق فى تطويرها, و سرعان ما تم صنع نسخة مدنية منها فى الفاروميو سيلسبيد, و حاليا نفس المنظومة تعمل فى فيات ديوال لوجيك, و التى ترتبط بعلبة فيرارى عالية الأداء "فيرارى اف 1".
علب التروس هذه كانت ابتكارا من شركة ماجنيتى ماريللى التابع لفيات و هو فرع الشركة لصناعة التقنيات المتقدمة, و جت شركة بى ام دبليو بجلالة قدرها (اللى بيتباهى راكبيها انها تكنولوجيا عالية) و خدت العلبة من فيات و استخدمتها فى سياراتها.
http://en.wikipedia.org/wiki/Selespeed
و حاليا بتحاول جميع الشركات تطوير علب تروس مماثلة و كانت اخر محاولة من تويوتا و التى تسببت فى العديد من المشاكل.
للعلم فقط مرسيدس ليست لديها علبة مماثلة, مرسيدس تستخدم علب تروس اوتوماتيكية عادية لكن بقدرة على التحكم فى السرعات صعودا و نزولا.
اما محركات فيات فهى فوق مستوى الشبهات, و على فكرة هى احدى المحركات القليلة فى اوروبا التى تتوافق مع اتفاقية اليورو 5, و هى مشهورة بأنها أفضل صانع لمحركات الديزل فى اوروبا, و هى التى طورت تقنية الcommon rail و باعتها لاحقا الى شركة بوش الألمانية و أصبحت هذه التقنية شعبية جدا فى محركات الديزل.
و عادت و طورت جيل جديد من محركات البنزين اسمه MultiAir, لا يعتمد على الكامات فى تحريك صبابات الدخول, لكن هذه المرة فانه ليس للبيع الا فى شكل محرك كامل, أى أن الشركات الألمانية قد تستعين بمحرك كامل من فيات لاستخدام هذه التقنية التى سوف ترفع الاداء و تجاوب المحرك الى حدوده القصوى.
و طورت طريقة جديدة فى تصنيع المحركات تعتمد على الميكنة الكاملة FIRE, مما زاد من اعتمادية المحرك و عمره الافتراضى و قلص من مصاريف انتاجه.
و بشهادة الجميع, فان محركات فيات هى الأكثر عصبية و تجاوبا و الأكثر متعة فى القيادة.

مين قالك انو فيات فشلت فى مصر؟
قارنها بمنافستها, شوف مثلا الجراند مع البيجو 207 مع السيات ليون مع البولو سيدان و قولى ايهم أكثر انتشارا؟
أليست الجراند بونتو؟
مع ملاحظة انو التوكيل مبيصرفش على الدعاية تقريبا, لدرجة انو العديد من الناس لا تعرف ما هى موديلات فيات فى مصر أو ان فيات لها توكيل فى مصر اساسا!!
__________________

أخر مواضيعى :
اختبار الفيات برافو 120 حصان تى جيت.

وداعا يا ايها الصقر الجسور
قضيت معكى أحلى ايامى.

فيات برافو مرحى مرحى
رد مع اقتباس