عرض مشاركة واحدة
  #257  
قديم 18-11-2011, 06:05 PM
الصورة الرمزية الدملاوي
الدملاوي الدملاوي غير متواجد حالياً
من انا؟: مسلم
التخصص العملى: إدارة فندقية
هواياتي: القراءة والتحليل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الموقع: بر مصر
المشاركات: 2,133
الدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: امريكى اتصل على برنامج ريشارد بورنيش....


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tham1010 مشاهدة المشاركة

أيها الزميل المحترم. تحية طيبة وبعد.

الحقيقة أنا لست متكاسل عن الإجابة على اسئلتك ولكن كل مشاركة حضرتك تضعها أجد إنها متشابكة وفيها أكثر من نقطة وأجد لدى اكثر من تعليق. أرجو من حضرتك أن تكون محدد أكثر فى الموضوع الذى تضعه فى كل مشاركة حتى أستطيع ان اعرف الموضوع الذى ارد عليه ولا اتوه بين سطور مرسلة تناقش اكثر من نقطة غير مرتبطة. حضرتك بتنقض العقيدة المسيحية كلها فى مشاركة واحدة.

وعلى الرغم من هذا. لقد قمت بوضع بحثين لحضرتك حول التحريف فى الكتاب المقدس عن قصة المرأة الزانية والمخطوطات التى لم تذكرها. وعندما اعترضت على البحث الأول قمت بوضع بحث اخر اكثر حرفية والذى قام بكتابته باحث مسيحى متخصص فى المخطوطات.

الحقيقة حضرتك لم تكن الأول الذى يقدم الإعتراض على قصة المرأة الزانية. وهو موضوع كان محور حديث مع بعض المشككين من المسلمين منذ عددة شهور وعندما وضعت لهم البحث الثانى الذى قدمته لك. كان الشخص المسلم على درجة عالية من السماحة والشجاعة لان يقول لى فى رسالة على الخاص أن بالبحث بعض من النقاط الجديرة بالدراسة وسوف يقوم بالبحث فيها. لهذا كان أستغرابى أن حضرتك تقول عليه انه سطحى وليس به الدليل على ان أن عدم وجود قصة المرأة الزانية فى الأنجيل هى شبهه قام بها عدد من اللاديين و الالحاديين منذ 500 عام وتلقفها المسلمين للمجاهرة بها اماما كل مسيحى.

البحث الذى وضعته لك يحمل عدد من الدلائل على وجود القصة فى بعض عدد من المخطوطات الأقدم من القرن الأول وأنا فى الواقع اقوم الأن بالقرأة الجيدة للبحث حتى اضع بعض النقاط بشكل مبسط للأعضاء لانه من المستحيل كتابة 170 ورقة فى مشاركة واحدة. أريد أن افهم جيدا حتى افهم الكل وارد على الأسئلة حول هذا الموضوع بشكل مبسط وواضح لا لبس فيه. ولكن حتى يأتى الوقت فأعتقد أنك لن تنكر ان البحث قد تتضمن عدد من المخطوطات التى يجب النظر لها بعين الإعتبار والمراجعة لكلام حضرتك. وكذلك وجود النص فى عدد من المخطوطات الأخرى يعنى ان القصة لم يتفق الكل على عدم وجودها بل هناك الكثير قد أكد اصالتها. كما قدم البحث سبب لعدم وجود القصة فى المخطوطات التى ذكرتها حضرتك. لهذا أرجو ان تعيد القراءة لحين ما انتهى من دراسة البحث. وتذكر انى لست خبير فى المخطوطات ولكنى تلميذ مجد وأعرف ان اصل للحقيقة.

أما اسألتك الأخرى فبالطبع لها رد ولكن هناك اسئلة اخرى تحتاج للرد وكذلك انا لى انشطة اخرى غير هذا المنتدى. فأنا احاور البعض فى غرف البال توك واعتقد انك تعرف الشيخ وسام عبد الله. لازلت الأيام أمامنا للتحاور. واعتقد أن حضرتك تدخل المنتدى فقط للمشاركة فى هذا الموضع. كما اعتقد ان حضرتك سجلت فى هذا المنتدى من الأساس للمشاركة فى هذا الموضوع.

أكتفى هذه المرة بالتعليق على السؤال الأول الذى سألته حضرتك
والسؤال الان ايهما يتفق مع كمال الله ان يقول لادم قد غفرت لك ام يصلب ويموت ملعونا؟

الحقيقة كما ان الله غفور رحيم هو أيضا إله عادل بمعنى أن لله قال لأدم لا تأكل من هذه الشجرة لانه لو أكلت من هذه الشجرة تصبح ملوث بالخطيئة وهو إله كلى القداسة ولا يقبل الخطيئة فالنتيجة أن يخسر أدم علاقته المتواصلة مع الله. فهو بالخطيئة انفصل عن محبة الله.

الله عادل يا أخى كما هو غفور. فكما يغفر الذنوب جميعها هو أيضا إله عادل بمعنى أنه لن يرجع فى كلمته وحكمة على ادم. تعالى نرى مثلا ماذا حدث فى قصة إسماعيل وإبراهيم، عندم هم ابراهيم بذبح أبنه تنفيذ لامر الله وتأكد الله من صدق إبراهيم وطاعة إسماعيل لم يكتفى أن ينتهى الأمر عند هذا الأمر وبكنه أرسل جبريل بكبش عظيم. ألم تسأل نفسك من أين أتى هذا الكبش؟ هل كان مثله مثل جميع الكباش الأرضية؟ ألم يكن يكفى ان ابراهيم هم بتنفيذ الأمر الإلهى وكان الله يكتفى بقوله " وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ * قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي المُحْسِنِينَ * إِنَّ هَذَا لَهُوَ البَلَاءُ المُبِينُ " لكنه أضاف * وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيم هذا الكبش فدى فرد واحد وهو إسماعيل. ولهذا كان لابد أن يوجد إنسان يحمل الخطيئة عن بنى البشر من يوم أدم وإلى نهاية العالم. وهذا يستلزم أن يكون

1- الذى يقوم بعملية الفداء هو إنسان من جنس البشر وليس ملاك
2- أن يكون هذا الإنسان بلا خطيئة ولا يحمل خطيئة أدم
3- أن يقدم هذا الإنسان نفسه بنفسه ليحمل الخطيئة ويموت عن جنس البشر ليعمل المصالحة بين الله والإنسان.

وقد تحققت هذه الشروط فى المسيح. الذى ولد بطريقة معجزية بدون زرع بشر. فالمسيح لم يولد كنتيجة زواج بين رجل وإمراة. وقد ولد يسوع المسيح من مريم العذراء التى ذكرها القرأن 35 مرة بأسمها. كما إنها المرأة الوحيدة التى ذكرت بالأسم فى القرأن.

وهنا أسأل حضرتك لماذا السيد المسيح مختلف فى ولادته عن كل بنى البشر؟ إذا كان نبى او رسول مثله مثل ساثر الرسل والأنبياء لماذا لم يكن مولود بطريقة عادية نتيجة اتحاد رجل وإمرأة؟ لماذا هذه الولادة المعجزية؟ ألا يدل هذا على ان الهدف من ولادة المسيح مختلف فى رسالته عن سائر الأنبياء والرسل.

المسيح لم يترك كتاب مقدس كما فعل كل الرسل لان هدفه لم يكن توصيل رسالة كما فعل كل الرسل والأنبياء. المسيح جاء لعمل اعظم من هذا. لقد جاء لفعل وليس فقط لقول. وقد كتب الإنجيل رسل المسيح الذين بقوا معه ليل نهار لمدة ثلاث سنوات. هم كتبوا فقط قصة حياته ولكن هناك الكثير والكثير مما تعلموه ونقلوه نقلا حسننا إلى المسيحين الأولين من خلال رسائل إلى كل العالم والتى تسلمناها نحن ايضا عبر السينين....

أكتفى بهذا اليوم وإن كان لدى الكثير لاقوله....



وهنا أسأل حضرتك لماذا السيد المسيح مختلف فى ولادته عن كل بنى البشر؟ إذا كان نبى او رسول مثله مثل ساثر الرسل والأنبياء لماذا لم يكن مولود بطريقة عادية نتيجة اتحاد رجل وإمرأة؟ لماذا هذه الولادة المعجزية؟ ألا يدل هذا على ان الهدف من ولادة المسيح مختلف فى رسالته عن سائر الأنبياء والرسل.




أخي سام ....
تحية طيبة وبعد

أذا كنت ترى أن ولادة ووجود المسيح تم بطريقة معجزة ومنبهر بهذا
ولك الحق في الإنبهار فنحن كذلك كمسلمين منبهرون
ولكننا بالقياس ذاته منبهرون أكثر بخلق سيدنا أدم عليه السلام
فأذا كان المسيح قد ولد بدون اب فأدم قد أوجد بدون أب وأم
وأذا كان هذا سبب لعبادة الأنبياء والبشر لكان أولى أن يعبد الناس سيدنا ادم وليس سيدنا عيسى عليه السلام ..... ولا أيه؟
__________________

لوجي الجميلة








أنضموا لحملة المليار صلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم