عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 27-05-2011, 05:33 PM
aboelesaad
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: BMW الان بخمسه ابواب .... الفئه الاولي ....!!!!!!!!!


اتباع الحدس.
أنظمة الملاحة مع iDrive
يتم تشغيل أنظمة الملاحة الاختيارية في BMW الفئة الأولى ببساطة وبفعالية عن طريق نظام iDrive. ويتم من خلال مفتاح التحكم Controller استخدام هذا النظام الحدسي لتفعيل مجموعة من الوظائف الأخرى مثل التحكم في درجة حرارة المقصورة والخيارات الخاصة بالترفيه و أنظمة الاتصال، بما في ذلك الأسطوانات المدمجة – CD والراديو والهاتف. ويمكن تشغيل أجهزة التحكم الأربعة الأكثر استخداماً الخاصة بالأسطوانات المدمجة - CD والراديو والهاتف وأنظمة الملاحة باستخدام أزرار الاختيار المباشر. وتوجد الشاشة غير المبهرة عالية الدقة -8,8 بوصة- بشكل مثالي أعلى لوحة التجهيزات المركزية. ولا تقتصر فائدة نظام الملاحة المزود بشاشة خرائط ثلاثية الأبعاد وبخاصية تحديد الأماكن التي تهتم بزيارتها بالصور على كونه مساعداً مفيداً لك، فاستخدام هذا النظام في حد ذاته متعة منقطعة النظير.

الانطباع الأول لا يزول.
زر التشغيل/الإيقاف
لا تقتصر سبل الراحة التي توفرها لك سيارة BMW على الجلوس في وضع مريح وضبط عجلة القيادة ووسادة الرأس والمرآة حسب رغبتك فلا زال لدينا الأفضل وهو زر التشغيل/الإيقاف -Start/Stop-، حيث يعمل المحرك مباشرة بمجرد أن تضغط على هذا الزر، وكل ما تحتاجه هو لمسة خفيفة لدواسة البنزين لتنطلق سيارة BMW الفئة الأولى وبهذا فإننا نؤمن لك متعة القيادة
.

وضع معايير جديدة.
عرض شدة المكابح
التوقف المفاجئ والكبح الطارئ ليس سمة رئيسية ومعتادة للقيادة اليومية، ففي هذه اللحظات بالذات تكون ردات فعل السائق غاية في الأهمية.
عرض شدة المكابح عبارة عن نظام كبح ضوئي ثنائي، حيث يضيء المصباح الرئيسي عند الكبح العادي للسيارة بينما تضيء كافة مصابيح الكبح باللون الأحمر عند الكبح المفاجئ أو القوي للسيارة، وهو ما يدركه السائق خلفك - بشكل حدسي- وتكون ردة فعله على أساسه. وسيضيف تركيب مصابيح الزينون الاختيارية إلى تميز الإضاءة الخلفية للسيارة التي تم فيها الاستفادة من تكنولوجيا LED -الصمام الثنائي المضيء- المميزة


من أجل مزيد من الترف.
نظام الدخول المريح
نظام Comfort Access الدخول المريح الاختياري في سيارة BMW الفئة الأولى يمكنك ببساطة دخول سيارتك وتشغيلها دون الحاجة إلى أن تخرج مفاتيح السيارة من جيبك، فبمجرد الاقتراب من سيارتك BMW يرسل المفتاح إشارة تعريف إلى السيارة فينفتح الباب بمجرد لمسك للمقبض، لتنطلق بعد ذلك بالسيارة بلمسة واحدة فقط لزر تشغيل/ إيقاف السيارة.

رؤية واضحة.
مصابيح المنعطفات
مصابيح المنعطفات هي عبارة عن مصابيح تكميلية للمصابيح الأمامية المهيأة الاختيارية وهي عبارة عن مصدرين منفصلين للإضاءة داخل وحدات الإضاءة الأمامية. وتعمل هذه المصابيح أوتوماتيكياً عند الوصول إلى سرعة معينة وعند استخدام ذراع الإشارة أو تدوير عجلة القيادة. وبالإضافة إلى ما سبق، تعمل المصابيح المثبتة على جانبي السيارة لزيادة الأمان عند الانعطاف أو المناورة.

يسهل رؤيتها فوراً.
مصابيح القيادة نهاراً
مصابيح القيادة نهاراً مركبة في الحلقات الإكليلية للمصابيح الأمامية وتتميز بكونها أكثر سطوعاً من مصابيح الركن. والحلقات الإكليلية هي سمة من السمات المميزة للتصميم الكلاسيكي لسيارات BMW، كما أن الضوء الذي ترسله هذه المصابيح في النهار يعطي لسيارات الفئة الأولى شكلاً مميزاً وواضحاً، كما يسهم في تعزيز سلامة السيارة. ويلزم تركيب مصابيح أمامية زينون مزدوجة اختيارية.

التيقظ الدائم.
نظام السلامة الكامنة
تتميز الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالسلامة الموجودة في BMW الفئة الأولى باستجابتها السريعة والمدهشة في المواقف التي يتم فيها التعرض للخطر، حيث تستجيب مجسات استشعار الصدمات بشكل فوري فتعمل أجهزة شد أحزمة المقاعد ونظام الوسائد الهوائية المكون من ستة وسائد هوائية - الوسائد الهوائية الخاصة بالسائق والراكب الأمامي والوسائد الهوائية الخاصة بحماية الرأس والمركبة بمقعدي السائق والراكب الأمامي والوسائد الهوائية الجانبية المركبة في المساند الخلفية للمقاعد الأمامية في الوقت المناسب وبالدرجة الملائمة.

حصلت على خمس نجوم في اختبار التصادم NCAP.
نظام حماية الهيكل الصلب
دائماً ما يثبت الجسم الخارجي فى BMW الفئة الأولى في الظروف الحرجة صلابة غير عادية، حيث تضمن الأجزاء المختلفة التي يتم إضافتها لتقوية السيارة والمركبة في مقدمة السيارة وجانبيها وحول مقصورة الركاب أقصى حماية فعالة لسائق السيارة والركاب، على حد سواء. وتقوم مصدات السيارة بامتصاص قوة الصدمات – بالكامل- في السرعات الأقل من 4كم/الساعة فلا يتعرض جسم السيارة للتلف. وتضمن الصلابة العالية للجسم الخارجي للسيارة قدرة سيارات BMW الفئة الأولى على التعامل مع المواقف التي تحتاج إلى دقة بالغة وسرعة الحركة.

الأولويات.
إطارات بتقنية السير بلا هواء
حتى في حالة فقد الإطارات لضغط الهواء الموجود بها، تؤدي إمكانية السير على الإطارات بتقنية السير بلا هواء إلى الحفاظ على شكل الإطارات وثباتها على الحواف، حيث تظل BMW الفئة الأولى ثابتة ومتحكم بها بدقة عند السير بسرعات أعلى. ويمكن قيادة السيارة- في هذه الحالة- لمسافة تصل إلى 150 كم بسرعة 80 كم/ساعة بعد فقدان ضغط الهواء الموجود بالإطارات أو قيادة السيارة لمسافة أطول في حالة التسرب البطيء للهواء من الإطار. ومع هذه الإمكانية لن تحتاج إلى إطار إضافي.

العجلات والإطارات
تظهر السمة الرياضية المميزة في BMW الفئة الأولى مجموعة حواف العجلات الخاصة بها، باستثناء سيارات BMW 130i و123d وجميع سيارات BMW الفئة الأولى المزودة – كالمعتاد- بعجلات فولاذية 16 بوصة. وبالنسبة للسيارات المزودة بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات وأقوى السيارات التي تعمل بمحركات الديزل، فهي جميعاً مزودة – كالمعتاد- بعجلات خلائطية خفيفة 17 بوصة. وفي النهاية، نجد أن هناك تسع قياسات مختلفة للعجلات تتراوح ما بين 16 و18 بوصة في BMW الفئة الأولى.

ألوان الطلاء
تم تقديم 12 خياراً لألوان الطلاء في BMW الفئة الأولى حيث يمكنك الاختيار من بين اللون الأبيض - آلپاين غير ميتاليك إلى اللون الأسود - سافاير ميتاليك، بالإضافة إلى الألوان الكلاسيكية مثل اللون الفضي - تيتانيوم ميتاليك أو الأحمر القرمزي غير ميتاليك أو الألوان العصرية مثل اللون الأخضر - باتاجونيا ميتاليك أو الأزرق - مونتيجو ميتاليك. ويظهر كل لون من ألوان BMW الفئة الأولى الشخصية الحصرية لكل سيارة. وبالإضافة إلى خيارات ألوان المقصورة والفرش، فإنك نادراً ما تصادف تطابق بين BMW الفئة الأولى حيث أن لكل
منها طابعها المميز.

ولنا بقيه
رد مع اقتباس