عرض مشاركة واحدة
  #7395  
قديم 30-04-2011, 05:00 PM
الصورة الرمزية الدملاوي
الدملاوي الدملاوي غير متواجد حالياً
من انا؟: مسلم
التخصص العملى: إدارة فندقية
هواياتي: القراءة والتحليل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الموقع: بر مصر
المشاركات: 2,133
الدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond reputeالدملاوي has a reputation beyond repute
افتراضي رد: فتح معبر رفح وتهديدات أسرائيل لمصر

أكد الفريق سامي عنان -رئيس أركان القوات المسلحة- أن إسرائيل لا تملك الحق في التدخّل في القرار المصري بفتح معبر رفح البري مع قطاع غزة؛ في الوقت الذي حذرت فيه إسرائيل القاهرة من الاهتمام بقطاع غزة على حساب أمنها القومي.

وقال عنان في تصريح له نُشِر أمس (الجمعة) على صفحته على موقع الفيسبوك: "ليس لإسرائيل حق التدخّل في قرار فتح معبر رفح؛ فهذا شأن مصري فلسطيني".

ووجّه عنان الشكر للمخابرات المصرية لنجاحها في عملية إنهاء الانقسام الفلسطيني؛ وذلك بعد توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس برعاية القاهرة.

في المقابل، حذّرت إسرائيل مصر من الاهتمام بقطاع غزة على حساب أمنها القومي؛ لتأتي هذه الخطوة التصعيدية رداً على تصريحات وزير الخارجية نبيل العربي، التي أكّد فيها اعتزام مصر فتح معبر رفح بشكل كامل خلال الأيام المقبلة، بهدف تخفيف الحصار على قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل منذ أكثر من 4 سنوات؛ وفقاً لأخبار مصر.

ونقلت إذاعة صوت إسرائيل، تصريحات مسئول إسرائيلي كبير، حذّر فيها من اعتزام مصر الاهتمام بقطاع غزة وتحسين علاقاتها مع حركة حماس على حساب إسرائيل وأمنها؛ مؤكداً أن ما تقوم به القاهرة خلال الفترة الأخيرة تجاه الفلسطينيين وتبنيها لاتفاق المصالحة بينهم، قد يؤدي إلى تداعيات استراتيجية على أمن إسرائيل القومي.

كما أعرب المسئول الإسرائيلي عن قلقه البالغ إزاء قرار مصر بفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين في قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة، لتخفيف الحصار على القطاع المحاصر، وانتقد ما قامت به الخارجية المصرية خلال الأيام الماضية، لموافقتها على إدخال مواد غذائية ومستلزمات طبية ومواد البناء للفلسطينيين في قطاع غزة.

__________________

لوجي الجميلة








أنضموا لحملة المليار صلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم

رد مع اقتباس