عرض مشاركة واحدة
  #272  
قديم 10-04-2009, 09:37 PM
الصورة الرمزية oldman
oldman oldman غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 718
oldman has a reputation beyond reputeoldman has a reputation beyond reputeoldman has a reputation beyond reputeoldman has a reputation beyond reputeoldman has a reputation beyond reputeoldman has a reputation beyond reputeoldman has a reputation beyond reputeoldman has a reputation beyond reputeoldman has a reputation beyond reputeoldman has a reputation beyond reputeoldman has a reputation beyond repute
افتراضي ألمانيا تتخلص من السيارات التي مرعلى إنتاجها تسع سنوات!

ألمانيا تتخلص من السيارات التي مرعلى إنتاجها تسع سنوات!



السيارات الصغيرة تحظى بالنصيب الأكبر في مبيعات السوق الألماني
قررت الحكومة الألمانية زيادة الميزانية المخصصة لبرنامج دعم راغبي شراء سيارة جديدة في ألمانيا بحوالي 200% في إطار إجراءات مكافحة الركود الاقتصادي.

وكانت الحكومة الألمانية قد رصدت في البداية 1.5 مليار يورو لتقديم منحة بقيمة 2500 يورو لكل مواطن يرغب في التخلي عن سيارته القديمة وشراء أخرى جديدة ، قبل أن تقرر زيادة ميزانية هذا البرنامج إلى 5 مليارات يورو.

وحقق البرنامج نجاحاً كبيراً منذ اطلاقه العام الماضي ، حيث بلغ عدد المستفيدين منه حتى الآن 1.2 مليون مستهلك.

ويستفيد من هذا البرنامج كل ألماني يمتلك سيارة يزيد عمرها عن 9 أعوام على أن يقوم بتكهينها وبيعها خردة وشراء سيارة جديدة.

وحظي البرنامج بقبول منتجي وتجار السيارات في ألمانيا الذين حققوا انتعاشاً نادراً في أسواق السيارات خلال الأسابيع الأخيرة.

وبتوقع صناع السيارات في ألمانيا بيع مليوني سيارة إضافية أغلبها من الطرز الصغيرة قليلة استهلاك الوقود مثل سيارات "فيات وهيونداي ورينو وفولكس فاجن" مع إقبال شرائح مختلفة من المجتمع على الإستفادة من المنحة الحكومية.
__________________

رد مع اقتباس