عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 17-12-2010, 04:21 PM
فادى فادى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,394
فادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond reputeفادى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: كلمتين عن السيارات الهاجين فى مصر؟؟و امتى هتنزل؟

لا جدوى حاليا من استيراد مثل هذه السيارات, للأسباب التالية :
- مثل هذه السيارات ليست منتشرة و لم تحقق نجاحا فى بلادها أو فى اى بلاد أجنبية, نظرا لسوء الاداء (البطارية و المحرك الكهربائى) ثقيل الوزن و سوء التوازن و افتقارها للأمان, يصعب عمل الكثير و تطبيق الكثير من التصميمات عندما يكون هناك بطارية و محرك كهربائى فى السيارة.
- السيارات التى لدينا موفرة بالفعل, فمعظمها ذات محركات صغيرة, و الفارق بينها و بين هذه السيارات ليس كبيرا, و لسنا مثل الولايات المتحدة مثلا حيث تنتشر سيارات ال4*4 والسيارات ذات المحركات الضخمة.
- هذه السيارات و خاصة الplug in hybrid و التى يتم شحنها من الكهرباء لا تناسب الاجواء المصرية, فمن هنا لديه جراج خاص به مقبس كهرباء لشحنها, و بالتالى سوف تستهلك مثل هذه السيارات أكثر من السيارات الأخرى, لأن البطارية و المحرك الكهربائى سوف يصبح عبئا على محرك البنزين!
- السيارات من النوع التى تشحن بواسطة الفرامل regenerative braking غير عملية, حيث يتم الشحن عند الفرملة و استهلاك جزء من الحرارة الطاقة الضائعة من الفرامل لتوليد الكهرباء, هذا التصميم غير عملى و يشحن القليل, و مستوى توفيرها للوقود ليس بالعامل الكبير.
- السيارات الهايبريد مرتفعة الثمن نسبة لامكانيتها المتواضعة, و بالتالى لن يقبل عليها المصريين, و الذين لا يعرف عنهم ولعهم بالبيئة و حرصهم بالمحافظة عليها!

فى اعتقادى الخاص, السيارات الهايبريد هى مجرد حالة اعلامية لأهداف سياسية معينة, كما أنها تتوافق مع رغبات الهيبز و غيرهم من الجماعات الخضراء الموجودة فى الغرب, و ليس لهم وجود فى مصر او الشرق الأوسط.
الحل الأفضل للتوفير دون الكثير من التنازلات هو التيربو ديزل, و الموجود بكثرة فى اوروبا, و اداء التربو ديزل يقترب شيئا فشيئا من اداء محركات البنزين, كما أن محركات الديزل أطول عمرا, لذا فان ادخال سيارات الديزل الى مصر بكثرة هو حل جيد لو اردنا توفير الوقود, لكن للأسف فان التوجهات الحكومية ترى أن زيادة الاقبال على الديزل سوف يزيد من سعره, و يرفع معه اسعار النقل, و هى وجهة نظر صحيحة الى حد كبير.
__________________

أخر مواضيعى :
اختبار الفيات برافو 120 حصان تى جيت.

وداعا يا ايها الصقر الجسور
قضيت معكى أحلى ايامى.

فيات برافو مرحى مرحى
رد مع اقتباس