عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 23-10-2010, 02:35 AM
الصورة الرمزية Bahi
Bahi Bahi غير متواجد حالياً
من انا؟: اسكندرانى يعيش ويعمل بالقاهرة منذ 1996
التخصص العملى: مدير شركة توكيلات ملاحية وشحن
هواياتي: الصيد البحرى - الزوارق الشراعية خاصة طراز ليزر (Laser) - الزوارق واليخوت
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الموقع: دريم لاند - 6 أكتوبر
المشاركات: 889
Bahi has a reputation beyond reputeBahi has a reputation beyond reputeBahi has a reputation beyond reputeBahi has a reputation beyond reputeBahi has a reputation beyond reputeBahi has a reputation beyond reputeBahi has a reputation beyond reputeBahi has a reputation beyond reputeBahi has a reputation beyond reputeBahi has a reputation beyond reputeBahi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: استفسار الى اصحاب الخبره في السيارات المستعمله

ببساطة عاملة عمرة معناها تغيير أجزاء أساسية فى الموتور وليست قطع الغيار التى يتم تغييرها بصفة دورية أى أن الموتور "عجز" وشاخ وتم تجديد شبابة أو أسئ استخدامة عن طريق قيادة خاطئة أو عدم اعتناء بالصيانة الأساسية مثل تغيير الزيت وتم اصلاح وتغيير الأساسيات التى فسدت. لا يمكن معرفة اذا كان ذلك شئ جيد أم سئ الا بالكشف على السيارة والتأكد من أن العمرة قد تمت بشكل صحيح وبدون أى أخطاء أو محاولة توفير فى المصروفات.

بالنسبة للعفشة فهى الأجزاء الموجودة أسفل السيارة وترفعها عن الأرض وتحمل جسمها بالكامل وتمتص المطبات. تجديد العفشة أو أجزاء منها لازم كل فترة حتى تحافظ على السيارة والموتور وراحة الركاب ولكن المهم هو نوعية وكفاءة قطع الغيار التى تم استخدامها لتجديد العفشة.

تغيير البطارية والكاوتش شئ طبيعى فى السيارة مثلما نغير ملابسنا وأحذيتنا. مثلا الكاوتش -مثل الحذاء مع الفارق الكبير من حيث الأمان على الأقل- يجب تغييرة كل 60000 كم أو 3 سنوات تقريبا حسب جودة نوعة. أما البطارية فالجافة أفضل حيث لا تحتاج لصيانة بعكس الأخرى والتى يجب اضافة الماء المقطر لها كل فترة ومراجعة منسوبة بصف دورية والا فسدت.
رد مع اقتباس