عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 03-02-2009, 01:09 PM
الصورة الرمزية ayman abdelrazek
ayman abdelrazek ayman abdelrazek غير متواجد حالياً
التخصص العملى: sales director
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الموقع: القاهــــــــــــرة
المشاركات: 1,007
ayman abdelrazek has a reputation beyond reputeayman abdelrazek has a reputation beyond reputeayman abdelrazek has a reputation beyond reputeayman abdelrazek has a reputation beyond reputeayman abdelrazek has a reputation beyond reputeayman abdelrazek has a reputation beyond reputeayman abdelrazek has a reputation beyond reputeayman abdelrazek has a reputation beyond reputeayman abdelrazek has a reputation beyond reputeayman abdelrazek has a reputation beyond reputeayman abdelrazek has a reputation beyond repute
افتراضي رينو تتفاوض مع فورد لشراء فولفو





كشف تقرير لوكالة أنباء رويترز عن محادثات تجريها شركة السيارات الفرنسية رينو مع شركة فورد للبحث في احتمالات شراء الماركة السويدية الشهيرة فولفو.



وكانت لقاءات قد جمعت بين رينو وفورد خلال خريف 2008 لمناقشة نفس الموضوع، ولكنها لم تثمر عن شيء لعدم قدرتهما على تقدير قيمة فولفو. ومنذ ذلك الوقت أبقت رينو الأبواب مفتوحة وظلت على اتصال مع فورد.






جدير بالذكر أن رينو وفولفو اقتربتا من الاندماج في 1993، ولكن هذا لم يحدث بعد معارضة شديدة من داخل شركة فولفو ومن رابطة المساهمين في السويد. المحللون في ذلك الوقت رأوا في ذلك الاندماج علاقة مثالية، فقد ارتكزت رينو بمنتجاتها على سوق السيارات الصغيرة فيما تنافست فولفو ضمن فئات أكبر حجما وأكثر فخامة وأعلى سعرا.



ولعل محادثات الخريف الماضي تفسر تجميد رينو مشاريع تطوير الأجيال القادمة من سياراتها الكبيرة. وفي حال نجاح المحادثات الجارية حاليا، فإن الاحتمال الأكبر هو «اندماج» رينو مع فولفو خلافا للعلاقة الحالية بين رينو ونيسان القائمة على أساس «التحالف».



وكانت فولفو قد أعلنت مؤخرا عن خسائر بلغت 1.5 بليون دولار في 2008 ما أثر سلبا على خسائر فورد للفصل الرابع من 2008 والتي بلغت 6 بلايين دولار. ولذلك تسعى فورد بكل جهدها لبيع فولفو.



وكانت فورد قد استحوذت على فولفو في عام 1999 عندما اشترتها مقابل 6.45 بليون دولار. وقد ساهمت الشركة السويدية في الرفع من مكانة سيارات فورد بتحسين مستويات جودتها وأمانها. وقد لعبت العلاقة دورا إيجابيا بينهما وقبل أن تحدث الأزمة الاقتصادية ظلت فولفو مصدر ربح لـ فورد بعكس جاكوار.



ولا تزعل نفسك ياعم سامح


المصدر: الموتور نيوز
رد مع اقتباس