عرض مشاركة واحدة
  #42585  
قديم 04-12-2016, 12:34 PM
الصورة الرمزية kj1
kj1 kj1 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 109,157
kj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مخطط تصفيه الثوره ,,

أما عن السيدة موزة، فأنا لا أريد أن أتحدث عن هذه السيدة بسوء، وأشجب أى تصريح يصدر ضدها لأنها شخصية عالمية فعلًا، تعرفها بيوت الأزياء الكبيرة والمحافل الدولية النسائية، وهى المصنفة من أقوى السيدات فى العالم.. فكيف يتطاول عليها أحد، وهى التى تحكم، سواء من حجرة نومها، أو حوض الجاكوزى الذى يدغدغ جسدها.. لها الاحترام والتقدير.. ولكن الشىء الذى يدهشنى هو كراهيتها الشديدة لمصر، مع أنها عاشت فيها أجمل سنوات عمرها.. هل غادرت وفى داخلها جرح من الصعب نسيانه؟، هل هواء مصر لم يوافق هواها؟، ثم إن العلاقات بين الدول لا تقوم على أساس الأمزجة، على كل حال، نحن نحترم الشيخة موزة التى تلعب نفس الدور الذى لعبته الملكة نازلى مع الملك فاروق، والذى انتهى بمأساة، وحتى لو اعتبرناها «شجرة الدر» فإن الأمر انتهى أيضًا بمأساة!
ما علينا....كلنا يعلم أن حالة الجفاء بين مصر وقطر قديمة بعض الشىء، وقد سألت رجال دولة ورجال سياسة عن سبب هذه الحالة، حيث إن الواضح لنا، نحن عامة الشعب، أنه لا توجد أى خلافات تؤدى إلى الخصومة، أو حتى فتور العلاقات بين البلد الكبير والبلد الصغير، ولكن للأسف كل الإجابات التى سمعتها أصغر بكثير من أن تصنع خلافًا يتوسع يومًا بعد يوم.. قيل لى إن الرئيس الأسبق حسنى مبارك رفض الاعتراف بالانقلاب الذى قام به الشيخ حمد على والده الشيخ خليفة، وهذا الأمر ترك أثرًا سيئًا لدى أمير قطر الجديد، ومن هنا بدأت الخصومة، وقيل لى الأمر أصغر من ذلك بكثير.. فالمسألة كلها «خناقة ستات» وتنافس بين السيدة سوزان مبارك والشيخة موزة على من تكون سيدة العالم العربى، وأيضًا العالم الخارجى.. وقيل لى، أبدًا إنها السياسة الغبية، فالإدارة القطرية ترى أنها لن تكون قوية ومؤثرة مادامت مصر قوية وتقف على قدميها فى ثبات، ولا أعرف مدى الخطأ والصواب فى كل هذا، لأنه أقرب إلى الهزل منه إلى الجد.. إلى أن قامت الثورة، وسطع نجم الإخوان، حتى فى زمن حكم المجلس العسكرى، بدأت العلاقات المصرية القطرية تأخذ الشكل العادى والطبيعى، وعندما تسلم الإخوان مقاليد الحكم فى مصر، على الفور اختلط اللبن بالعسل، وأصبحت الدنيا ربيع والجو بديع بين مصر وقطر، وكادت قطر أن تحكم مصر من الدوحة.. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد.. لقد أرادت قطر إقامة دولة لها على أرض مصر! وكلنا يعلم أن جماعة الإخوان قد أعدت العدة لتتخلى عن سيناء وحلايب وشلاتين والمنطقة الشمالية من مرسى مطروح وحتى ليبيا، وكأن مصر «بطة» على أى مائدة إخوانية.. لم نكن نعلم أن قطر لها نصيب الأسد.. وبلغة جماعة الإخوان لها «الفخذ بالزلمكة»!
فقد وصل إلى القاهرة الشيخ أحمد بن ناصر بن جاسم، رئيس المخابرات القطرية، لإنجاز مهمة شديدة الأهمية وشديدة الخطورة.. وعلى الفور كان الاجتماع مع خيرت الشاطر، وكبار رجال مكتب الإرشاد والمرشد، ومكان الاجتماع مقر حزب الحرية والعدالة بالمقطم.. وفتح رجل المخابرات القطرى حقيبة أوراقه التى بها المشروع القطرى لتحويل منطقة قناة السويس بكاملها إلى إقليم لتنفيذ مشروع ضخم جدًا، تبلغ تكلفته من ثمانين إلى مائة مليار دولار، حيث تصبح المنطقة منطقة حرة على أن تحصل قطر على حق الامتياز لمدة 99 عامًا.. وهكذا كشفت قطر عن نواياها ومقاصدها.. الاستيلاء على منطقة القناة «السويس - إسماعيلية - بورسعيد» وضفتى القناة.. بالبلدى كده احتلال قطرى لمصر وبنفس المنهج الصهيونى.. وكاد المشروع أن يصبح أمرًا واقعًا لولا يقظة رجال القوات المسلحة «جيش مصر اللى مش عاجب يا أبناء العنزات»، رجال القوات المسلحة، وعلى رأسهم وزير الدفاع وقتها الفريق عبدالفتاح السيسى، هم الذين أجهضوا المشروع القطرى لاحتلال مصر، والذى لو كان قد تحقق لكانت مصر فى حالة ضياع ما بعده ضياع..
أفهم أن تشترى قطر أحد الفنادق هنا أو هناك.. أو تشترى محال هارودز التى هى فى الأول والآخر سوبر ماركت كبير.. أو حتى ناديًا رياضيًا.. أو فرقعة كبرى مثل استضافة كأس العالم فى ملاعب مكيفة.. أما أن تستولى على إقليم فى مصر من ثلاث مدن فهذا طموح غير مشروع.. وعليه فإن إمارة قطر خسرت حلمها وهدفها فى مصر، مثلها مثل أمريكا التى تحطمت كل مخططاتها العدوانية على الأرض المصرية وبفضل ثورة شعبها.. فهل نعرف الآن سبب العداء القطرى والكراهية للجيش المصرى؟
__________________



من مواضيع kj1
التاريخ الأسود لجماعة الأرهاب الأسود
ليه لا وليس نعم
مصر الجميلة الغائبة الأن
رد مع اقتباس