عرض مشاركة واحدة
  #42583  
قديم 04-12-2016, 12:30 PM
الصورة الرمزية kj1
kj1 kj1 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 109,157
kj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond reputekj1 has a reputation beyond repute
افتراضي رد: مخطط تصفيه الثوره ,,

الكاتب الكبير وحيد حامد يكتب: فى المسألة القطرية.. من يملك المال لا بد أن يملك الحكمة وإلا تحول الأمر إلى كارثة.. المال القطرى يستخدم فى القتل والتدمير..ويلعب دورًا قذرًا فى مصر وسوريا والعراق وليبيا

منذ سنوات قريبة، وكنا فى مثل هذا الوقت، أى آخر العام، حيث ينشط الإعلام سائلًا على الأحسن والأفضل والأسوأ فى الأحداث التى جرت خلال العام.. أحداث سياسية واجتماعية وفنية ورياضية.. وأيضًا شخصية العام.. وقد سألنى شاب نابه ومجتهد: من تراه شخصية هذا العام؟، وبدون تردد انطلقت الإجابة من فمى سريعة كأنها طلقة رصاصة.

- أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان.. وإذا بالشاب النابه المجتهد صاحب السؤال يقف أمامى مذهولًا مبهوتًا ملتزمًا الصمت، ونظراته تجاهى غير مريحة بالمرة، واختفت تمامًا حالة الود والبشاشة، وسألنى فى خشونة واضحة.

- عمل إيه أمير قطر علشان يكون شخصية العام؟
أدركت على الفور أننى سقطت فى نظر هذا الشاب الذى صدمته إجابتى.. وربما ظن أو اعتقد أننى صاحب مصلحة مع سمو الأمير أو أعرفه شخصيًا.. والحقيقة أننى لا أعرف أمير قطر، ولا خفير قطر.. وأعرف أن سمو أمير قطر رجل يحكم إمارة صغيرة وغنية جدًا بفضل من الله وحده، حيث يخرج الغاز من باطن أرضها الصغيرة، وليس له أى دور يذكر على المستوى السياسى أو الاجتماعى، وأنه مجرد شيخ قبيلة تحت مسمى أمير، وفى الخارج هو مجرد حاكم لدويلة صغيرة وغنية، وعليه يحظى بمعاملة الأثرياء من تفخيم وتعظيم، وبالطبع كل شىء بتمنه.. والرجل ليس له أى دور مؤثر، ولكن له الحق فى أن يرى نفسه كما يشاء، ومن حق سمو الأمير أن يرى نفسه ندًا لزعماء العالم العربى والدولى، حتى إن كان ذلك على غير الحقيقة. إذن، لماذا اخترت هذا الأمير رجل العام وقتها.. فقد علمت أنه حضر إلى القاهرة فى زيارة سريعة وخاطفة مع السيدة المحترمة الوقورة حرمه المصون، وذهب إلى بولاق الدكرور أو إمبابة، لا أذكر، وذلك لتقديم واجب العزاء لأسرة الأستاذ المصرى الذى علمه! وقد قدرت هذا الموقف الإنسانى واعتبرته مؤشرًا جيدًا، ويحمل دلالة رفيعة المستوى.. فإذا كان هذا الأمير لديه هذا الوفاء لأستاذه الراحل، فما بالكم بالشعب القطرى الذى تلقى العلم على يد المدرسين والأساتذة المصريين، وحصل على خدمات الأطباء وأصحاب المهن المختلفة، وكل أهل مصر الذين أسهموا بجهدهم وفكرهم وعلمهم فى أن تكون هناك إمارة اسمها قطر.. ولم أتعامل مع هذه الزيارة الخاطفة للأمير الحاكم وقتها على أنها زيارة إعلامية، وأن هذا الوفاء كاذب ومصطنع، وأن النار تحت الرماد، والنوايا السيئة والخبيثة كامنة داخل الصدور، وأن الشر الحقيقى يسكن أجساد أمراء دويلة قطر.
حتى هذه اللحظة لا أعرف لماذا تحارب السعودية سوريا، وتدير وتمول هذه الحرب الخاسرة التى تحصد الأرواح، وتنشر الخراب؟.. أيضًا حربها ضد اليمن، وهى حرب أخرى خاسرة، أبحث عن السبب ولا أجده واضحًا وصريحًا ومحددًا.. ولماذا إمارة قطر شريكة وداعمة وفاعلة فى تدمير الأوطان العربية؟.. وتأتى إلى السؤال الحتمى: لماذا كل هذا العداء لمصر؟، ولماذا هذه الحرب الإعلامية المتواصلة والفجة التى تشبه نباح الكلاب الجائعة؟، وعليه فأنا لا أستطيع أن ألوم المصريين الذين يرسلون عشرات الآلاف من الشتائم إلى حكّام قطر، وكل من يطوف حولهم.. ولكنى لا أقبل بهذا الأمر لأن «قطر» مهما فعلت لن تلحق أى ضرر بمصر أو شعبها.. والشاعر العربى يقول: كناطح صخرة يومًا ليوهنها.. فلم يضرها وأدنى قرنه الثور.. مصر هى الصخرة القوية الثابتة التى تنكسر عليها قرون الثيران الغبية التى تنطحها.. وقطر إمارة صغيرة فى كل شىء، ولا يجوز أن تكون ندًا أو خصمًا لمصر ولا تجوز المقارنة أصلًا؟.. وحكام قطر من الرجال وأشباه الرجال، لا شك أن فوق أكتافهم رؤوسًا، وبداخل هذه الرؤوس عقول، ولكنها بالقطع عقول لا تفكر، ولكنها عقول تدار وتوجه لخدمة مصالح أجنبية، ويكفى أن نعلم أن ربع مساحة إمارة قطر تحتلها قاعدة أمريكية تعد الأضخم فى المنطقة، وهى مصدر خطر على الخليج كله فى حالة نشوب أى حرب، لأنها ستكون هدفًا يجلب الخراب والدمار للصغيرة قطر وجيرانها.. فى إيجاز شديد، يمكن القول بأنه ليست هناك إرادة قطرية خالصة تحكم هذه الإمارة الضفدعة التى تملك صوتًا أضخم من حجمها بكثير، ونحن أهل مصر حكومة وشعبًا علينا أن نستقبل كل الاستفزازات القطرية الحمقاء والقبيحة بكل الصبر والحكمة، وأيضًا فطنة الأذكياء، وقطر كثيرًا ما تتجاسر، ويغيب عقلها، وتفقد رشدها، وتسكنها الرعونة، وتأتى بالأفعال التى كلها سخافات ورذائل، ويتم قذف مصر بها.. آخر هذه الأفعال هذا الفيلم الخبيث الذى يحمل إساءة إلى الجيش المصرى.. ولأن الغباء القطرى أقوى من كيدهم لنا، جعلهم فى حالة نيسان أو غيبوبة، حيث إن الكليات العسكرية المصرية، مثل الحربية والبحرية ورئاسة الأركان، قامت بتعليم عشرات الضباط القطريين سنويًا، وجميعهم فى خدمة الجيش القطرى الآن.. وأيضًا كلية الشرطة.. أبعدَ أن علمكم الجيش المصرى ودربكم وجعل منكم رجالًا تتحملون المسؤولية، تسخرون منه أيها السفهاء؟!
__________________



من مواضيع kj1
التاريخ الأسود لجماعة الأرهاب الأسود
ليه لا وليس نعم
مصر الجميلة الغائبة الأن
رد مع اقتباس